هدى حسين

الإسم الكامل: هدى حسين علي الراضي
تاريخ الميلاد: 20 أغسطس 1965
البرج : الأسد
الجنسية :

بداية هدى حسين كانت في إذاعة الكويت، كما شاركت وهي في عمر 4 سنوات بعمل بالابيض والاسود اسمه نوادر جحا، وكذلك شاركت في اعمال اخرى وظهرت مع ماما انيسة، ثم شاركت بمسلسل حبابة ومسرحية السندباد البحري وتوالت بعدها الاعمال.

تعليم هدى حسين


درست هدى حسين الادب الانجليزي في جامعة الكويت ووصلت بدراستها إلى السنة النهائية إلا إنها لم تكملها بسبب الغزو العراقي للكويت ومغادرتها للكويت، إلا إن وبعد عودتها للكويت انظمت للجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت لدراسة الادب الإنجليزي من جديد، وتخرجت منها بعام 2010.

هدى حسين من عائلة فنية


تنتمي هدى حسين لاسرة فنية، حيث إن شقيقتها سعاد ممثلة ومذيعة أخبار ، وشقيقتها نجاة كاتبة ومخرجة، وابتسام عملت أيضا في التمثيل والإخراج كمساعدة مخرج، وسحر ممثلة ومذيعة في إذاعة وتلفزيون قطر، وشقيقها عبد الكريم كاتب مسرحي، كما إن زوج شقيقتها سعاد هو المسرحي فؤاد الشطي وأبنائهم يعملون أيضا بالمجال الفني وهم أسامة وأحمد وأوس، وقد تزوجت من ممثل كويتي شاب هو عبد العزيز القطان إلا إنهما إنفصلا بعد ذلك.

مسرح الطفل


هدى حسين لها دور كبير في مسرح الطفل في الكويت، حيث شاركت بأول مسرحية طفل في الكويت وكانت طفله حينها وذلك ضمن فريق الراقصات من الاطفال بالمسرحية وهي مسرحية السندباد البحري وكان ذلك بعام 1978، وبعدها اخذت أحد ادوار البطولة في مسرحية نورة، عملت بعدها عدة اعمال مسرحية حتى قدمت مسرحية ليلى والذيب والتي قامت بانتاجها أيضا والتي تعتبر أول إنتاج مسرحي لها، واستمرت بتقديم الأعمال المسرحية للطفل حتى بعد الغزو العراقي للكويت وانتقالها للإقامة في قطر حيث أعادت تقديم مسرحية البنات والساحر والتي كانت قد بدأت عروضها في الكويت قبل حدوث الغزو، كما قدمت مسرحيات علي بابا والعصابة والأخطبوط وعروس البحر وغيرها من الأعمال. وبعد عودتها للكويت عام 2000 قدمت بعام 2001 أول عمل مسرحي لها بعد العودة وهو مسرحية أليس في بلاد العجائب.

مواقع التواصل الإجتماعي: