نادين الراسي

الإسم الكامل: نادين الراسي
تاريخ الميلاد: 4 سبتمبر 1979
البرج : العذراء
الجنسية : لبنان

حققت شهرة ونجومية واسعة على مستوى العالم العربي لعفويتها في التمثيل وموهبتها  التي تتطور عاما بعد عام  اضافة الى جمالها الذي اسر قلوب الكثيرين..انها الممثلة اللبنانية نادين الراسي.

الانطلاقة نحو عالم الاضواء
بدأت كعارضة ازياء وكموديل في الكليبات ثم اتجهت الى التمثيل بالصدفة وقدمت اول ادوارها من خلال مسلسل "الباشوات" الذي لاقى قبولا واسعا ثم شاركت بعد ذلك في عدد من الاعمال الدرامية، بينها: ليل الذئاب، لونا ابني، مش زابطة، الحل بإيدك، غنوجة بيا.

وشكل المسلسل المصري "كلام نسوان" في عام 2009 الى جانب كل من الفنانين: لوسي  و مايا دياب و الان الزغبي علامة مضيئة في مسيرتها الفنية على مستوى العالم العربي لتشارك بعد ذلك في عدد من الاعمال المميزة  بينها المسلسل اللبناني "عصر الحريم" والمسلسل المصري "خرم إبرة" مع الفنان عمرو سعد.

عام 2014، كان ايضا فأل خبر على نادين الراسي التي شاركت في اضخم انتاج درامي وهو مسلسل الاخوة الى جانب تيم حسن وباسل خياط وامل بوشوشة وكارمن لبس وباقة اخرى من النجوم العرب.

تجارب في المسرح والسينما
عام 2007، شاركت في تجربة المسرح الغنائي مع الرحابنة من خلال مسرحية "زنوبيا" الى جانب بطلي المسرحية كارول سماحة وغسان صليبا، كذلك شاركت مع عاصي الحلاني في مسرحية "شمس وقمر".

على الصعيد السينمائي، كان لها تجربة في فيلم "خليك معي" ثم فيلم "غنوجة بيا" بعدما كان مسلسلا، وعلى الرغم من صغر حجم وقله الأدوار التي قدمتها “نادين” في بداية مشوارها إلا أنها تمكنت من ترك بصمتها على جميع الأدوار التي تقدمها، وفي عام 2007م حازت على جائزة الموركس كأفضل دور ثانوي.

نادين الراسي في رمضان 2016
تطل نادين الراسي في موسم رمضان 2016 عبر مسلسل "جريمة شغف"، الى جانب كل من النجوم: قصي خولي، نادين الراسي، امل عرفة، نجلاء بدر،  منى واصف، جميلة عوض، جيسي عبدو وغيرهم.

المسلسل كتابة نور شيشكلي، اخراج وليد ناصيف، وتدور احداثه حول الحب والخيانة والغدر في قالب تشويقي ممتع حيث تحاول 5 نساء قتل "اوس" الذي يلعب دوره قصي خولي وذلك بدوافع مختلفة.

مرض نادين الراسي
الممثلة الللبنانية اعلنت هذا العام عن مرضها حيث تعاني من مشكلة بوظائف الكلية، قائلة في احدى تصريحاتها :" الفيلتر الخاص بالكلية لا يعمل بطريقة صحيحة ويرفع لي الضغط، وانا اتناول دواء للضغط وللكلى ممكن ان اصل الى مرحلة الغسيل اذا بقيت 4 سنوات على هذه الحالة"، الا ان نادين ترفض بشكل قاطع موضوع غسل الكلى وتقول ان حالتها المرضية اذا تطورت ستضطر الى اللجوء لزراعة الكلى.

زواج نادين وطلاقها
تزوجت نادين الراسي للمرة الاولى في السابعة عشر من عمرها وانجبت ابنها الاول "مارك" لكن زواجها المبكر سرعان ما انتهى بالطلاق، ثم تزوجت للمرة الثانية من جيسكار ابي نادر الذي انجبت منه طفليها مارسيل وكارل الا انها تطلقت منه عام 2016 وتخوض ضده صراعا من اجل حضانة طفليها.

من المسلسلات التي شاركت بها
الاخوة 2014
سنعود بعد قليل 2013
اميليا 2013
لولا الحب 2012
خرم الابرة 2012
متر ندى 2010
كلام نسوان 2009
ابني 2008
عصر الحريم 2008

مواقع التواصل الإجتماعي: