مي عز الدين

الفنانة مي عز الدين
الإسم الكامل: ماهيتاب حسين عز الدين
تاريخ الميلاد: 19 يناير 1980
البرج : الجدي
الجنسية : مصر

البعض يراها أجمل ممثلة على الشاشة المصرية، فلديها وجه طفولي وبريء، اسمها بالكامل ماهيتاب حسين عز الدين فنانة مصرية، ولدت في 19 يناير 1980 فهي من مواليد برج الجدي .

مي عز الدين من مواليد أبوظبي

ولدت في أبو ظبي بدولة الإمارات، ثم عادت مع والدتها إلى الإسكندرية وهي لا تزال في الرابعة من عمرها، حصلت على بكالوريوس من قسم الاجتماع بكلية الآداب في  جامعة الإسكندرية.

مي عز الدين فنانة منذ الصغر

تعلقت مي عز الدين بالفن منذ طفولتها وكانت تتمنى أن تصبح نجمة، إلا أن والدتها خشيت عليها من العمل بالتمثيل حتى طمأنتها صديقة العائلة الكاتبة الصحفية ماجدة خير الله ورشحتها للعمل في مسلسل تلفزيوني مع الفنانة فاتن حمامة، ولكنها لم تتمكن من أداء ذلك الدور بسبب امتحانات الجامعة.

دويتو فني يجمع مي عز الدين ومحمد فؤاد

وحينما علمت مي عز الدين بأن المطرب محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد لتشاركه بطولة فيلم ''رحلة حب''، طلبت من صديق العائلة المخرج منير راضي أن يعرفها على مخرج الفيلم محمد النجار الذي وجد بها من الجمال والموهبة ما يؤهلها للقيام بالدور، واتصل بسرعة بالفنان محمد فؤاد الذي أُعجب أيضاً بموهبتها وقدمها في أول أدوارها من خلال شاشه السينما.

مي عز الدين وتعاون مع يسرا

أما الظهور الثاني للفنانة مي عز الدين فكان من خلال مسلسل ''أين قلبي'' مع الفنانة يسرا، وبعد ذلك شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية.

خطوبة مي عز الدين القصيرة مع محمد زيدان

وعن حياتها الشخصية فقد ارتبطت مي عز الدين بلاعب كرة القدم المصري محمد زيدان عام 2009، ولكنهما انفصلا عقب فترة قصيرة من الخطوبة.

من أوائل الممثلات التي حصلت على بطولة مطلقة فلها أكثر من فيلم قامت ببطولته مثل حبيبي نائماً كما أنها حازت على جائزة أفضل دور نسائي عن دورها في مسلسل قضية صفية من مجلة الشروق.

انتظروها في رمضان 2016 من خلال مسلسل وعد الذي تقوم ببطولته ويعرض على قناة MBC مصر .

أبرز أعمالها الفنية

أيظن - عام 2006 - فيلم

عمر وسلمى - عام 2007- فيلم

حبيبي نائما - عام 2008 - فيلم

الليمبي 8 جيجا - عام 2010 - فيلم

قضية صفية - عام 2010 - مسلسل

آدم - عام 2011 - فيلم

الشك - عام 2013 - مسلسل

دلع بنات - 2014 - مسلسل

حالة عشق - 2015 - مسلسل

مواقع التواصل الإجتماعي: