مكسيم خليل

الإسم الكامل: مكسيم هاني خليل
تاريخ الميلاد: 7 نوفمبر 1987
البرج : العقرب
الجنسية : سوريا

مكسيم خليل احد اهم نجوم الدراما السورية والعربية، استطاع بخطوات ثابتة التقدم للامام، ولفت النظر الى قدراته التمثيلية المميزة، والتي تجعله جديرا بان يتحمل مسؤولية اعمال يتصدر بطولتها، واخرى يشارك فيها ضمن بطولات جماعية.

وجاءت مشاركته في دبلجة الاعمال التركية لتزيد من رصيده الفني، الى جانب مشاركته في الدراما المصرية واعمال "سوب اوبرا" لتتسع شعبيته، خاصة في ظل اجتهاده لاتقان اللهجة المصرية.

النشاة والبداية

عمل ستيلا خليل والدة مكسيم خليل كممثلة منحه الفرصة ليتعرف على عالم الفن منذ طفولته، اذ كانت تصطحبه معها الى مواقع التصوير، حتى تعرف على هذه الاجواء بشكل مباشر، وهي التي دفعته الى دراسة المسرح.

شارك في اعمال في بداياته شكلت خطوات مهمة في حياته منها مسلسلي "المسلوب" و"البحث عن صلاح الدين" مع المخرج نجدت انزور، كذلك اعمال تاريخية منها "صقر قريش"، "انشودة المطر"، "ربيع قرطبة"، ايضا "طارق بن زياد"، و"التغريبة الفلسطينية"، وجميعها اعمال حققت مشاهدة جيدة عند عرضها، وهو ما لفت الانظار الى صعود نجم جديد في عالم التمثيل.

احلام كبيرة

كان بين الاعمال التي شارك مكسيم خليل في بطولتها خلال بداياته مسلسل "احلام كبيرة" مع نجوم سوريا باسل خياط، وقصي خولي، ورامي حنا، وبسام كوسا، ونادين تحسين بيك، والعمل لاقى استحسان قطاع من الجمهور بسبب موضوعه الاجتماعي بين الاشقاء الاربعة، وتسليطه على الصراعات التي تنشا بين بعضهم.

ويبدو انه لم يكن اسما للمسلسل فقط، انما اشار لطموحات مكسيم خليل في عالم التمثيل، التي استمر نحوها عبر مشاركته في اعمال درامية قوية ومهمة منها "ملوك الطوائف"، "عصي الدمع"، "الظاهر بيبرس"، "مرايا"، "غزلان في غابة الذئاب"، "اهل الغرام"، "الاجتياح"، "شركاء يتقاسمون الخراب"، "زمن العار".

نور

واستمر مكسيم خليل على هذه الخطوات المميزة حتى تلقى عرضا بدبلجة مسلسل "نور" التركي الى اللهجة السورية حتى يفهمها اهل البلد، وبدوره وافق مؤديا صوت البطل كيفانج تايلونج ، والعمل حقق نجاحا وشكل انطلاقة الاعمال التركية في البلاد العربية، وكسر الحاجز المعروف بملل الجمهور من الدراما الطويلة التي يصل عدد حلقاتها للمئات، ومع هذا النجاح بدا الجمهور يبحث عن النجم صاحب صوت البطل، وهو ما منحه شهرة اضافية.

روبي

ولانه يبحث باستمرار عن الاختلاف شارك مكسيم خليل في مسلسل "سوب اوبرا طويل بعنوان "روبي" مع النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، والفنان ماجد المصري، وجسدا ثلاث محاور رئيسية في هذا العمل، وبين الصراع الكبير القائم بين طرفيه على قلب سيرين عبد النور، وهو ما ادى الى تفاعل الجمهور مع حلقاته اليومية، واجاد مكسيم خليل تقديمه لدوره، حتى انه نال عنه جائزة الموريكس دور كافضل ممثل.

الشك

اتجه مكسيم خليل بعد ذلك نحو الدراما المصرية مقدما بطولة في احد اكثر الاعمال التليفزيونية مشاهدة خلال السنوات الخمس الاخيرة وهو "الشك" مع النجمة مي عز الدين، وجاء اداءه واتقانه للهجة طبيعي ويحمل نسبة كبيرة من المصداقية، رغم تجسيده لشخصية محامي داهية وخبيث، يحرك كل احداث العمل.

ثم عاد مجددا الى سيرين عبد النور في مسلسل "سيرة حب" الذي تم عرضه قبل عامين، محققا مشاهدة معقولة عبر قصة الحب المتشابكة، وبات عدد من الجمهور يعتبره كون ثنائي مقبول مع سيرين عبد النور.

ويشارك مكسيم خليل في سباق دراما رمضان لهذا العام بمسلسل "ياريت" وقائمة ابطاله تضم ماغي بو غصن، قيس الشيخ نجيب، باميلا الكيك، فيما لم يتحدد ما اذا كان مسلسله الثاني، والذي يحمل عنوان "ليلة"، هل سيتم عرضه في رمضان ام خلال الموسم الموازي له.

اهم الاعمال الفنية

2016 المسلسل التليفزيوني ياريت

2014 المسلسل التليفزيوني سيرة حب

2013 المسلسل التليفزيوني الشك

2012 المسلسل التليفزيوني روبي

2009 المسلسل التليفزيوني زمن العار

2008 المسلسل التليفزيوني شركاء يتقاسمون الخراب

2006 المسلسل التليفزيوني غزلان في غابة الذئاب

2004 المسلسل التليفزيوني احلام كبيرة

2004 المسلسل التليفزيوني الطارق

2001 المسلسل التليفزيوني المسلوب

مواقع التواصل الإجتماعي: