مصطفى شعبان

مصطفى شعبان
الإسم الكامل: مصطفى محمود شعبان
تاريخ الميلاد: 19 مايو 1970
البرج : الثور
الجنسية : مصر

مصطفى شعبان كانت بداية معرفة الجمهور به من خلال ادوار رومانسية، قدمها خلال اعمال سينمائية وتليفزيونية مميزة، فحققت له القبول، وبدا في كوين قاعدة جماهيرية من الجنس الناعم، لكنها اختلفت تماما بعد فترة.
حيث اتجه مصطفى شعبان لتقديم ادوار الرجل الذي تتهافت عليه النساء، نظرا للجاذبية الكبيرة التي يتمتع بها، بل انهن قد يتشاجرن مع بعضهن بسبب الفوز به، وهي ذات الشخصية التي يقدمها في مسلسلاته الاخيرة، لكن مع اختلاف ظروفها.

النشاة والبداية 

ولد مصطفى شعبان في القاهرة، وتخرج من كلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة، ومنها اتجه الى الاخراج المسرحي، لكنه لم يستمر فيه طويلا، انما رغب في تقديم نفسه للجمهور على انه ممثل، لذا بدر بالمشاركة في مسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان القدير محمد صبحي، اعقب ذلك مشاركات بسيطة لمصطفى شعبان في السينما منها افلام "رومانتيكا"، و"فتاة من اسرائيل"، و"الشرف"، و"سكوت حنصور".

عائلة الحاج متولي

كان دور مصطفى شعبان في مسلسل "عائلة الحاج متولي" الفضل في ان يكون معروفا لدى قطاع كبير من الجمهور، خاصة ان الشخصية اجتذبت تعاطف الكثيرن، اذ قدم شخصية نجل الفنان نور الشريف، وكلاهما يعشق نفس الفتاة، ولهذا السبب يخسر مصطفى شعبان حب عمره، ليتزوج من ابنة احدى زوجات والده.
بعدها قدم بطولات سينمائية لم تحقق النجاح الفظيع منها "خلي الدماغ صاحي"، مع داليا مصطفى، حتى شارك احمد السقا ومنى زكي بطولة فيلم "مافيا"، الذي حقق ايرادات ضحمة، ومنه خرج مصطفى بطلا لافلام اخرى منها "النعامة والطاووس" مع بسمة، ومع نيللي كريم قدم مسلسل "العميل 100"، وفيلم "فتح عينيك"، وكلاهما حقق نجاحا معقولا.

احلام عمرنا

قدم بعدها مصطفى شعبان فيلم "احلام عمرنا"، ورغم الاجواء الهادئة لهذا العمل الرومانسي، الا ان كواليسه الاخيرة شهدت خلافا كبيرا بين بطلة الفيلم منى زكي من جهة، ومصطفى شعبان والمخرج عثمان ابو لبن من جهة اخرى، بسبب تصوير بعض المشاهد، وانتهى العمل مع قرار منى زكي عدم التعاون مع مصطفى شعبان مجددا.
وبعد عامين قدم بطولة سينمائية بعنوان "جوبا" لشاب يهوى التصوير، ويتورط في احداث وازمات سياسية، وشاركته بطولته داليا البحيري، ومع مايا نصري قدم فيلم "كود 36"، وبعدما اخفق في مسلسل "نسيم الروح"، شارك غادة عادل بطولة فيلم "الوتر"، وهو ايضا لم يحقق النجاح الكبير في شباك التذاكر، رغم اجتهاد صناعه في تقديم موضوع مختلف.

العار

النقلة الكبيرة في حياة مصطفى شعبان كانت خلال مشاركته في مسلسل "العار" الماخوذ عن عمل سينمائي بنفس الاسم، وجسد شخصية الشقيق الاكبر الغير متعلم، والذي يساند والده في عمله، ويعشق درة التونسية، لكن رعبته في الانجاب تدفعه للزواج باخرى، العمل حقق نجاحا فوق المتوقع له، وخرج منه كل المشاركين فيه ابطال لاعمال تالية.
وكان "العار" هو البوصلة التي اوصلت مصطفى شعبان بالجمهور، وحاول بعدها المحافظة على هذا النجاح واستثماره، فتبعه بتقديم مسلسل "الزوجة الرابعة"، مجسدا فيه شخصية رجل ميسور الحال ماديا، متزوج من ثلاثة نساء، ويترك الزيجة الرابعة ليتزوج كل فترة، ثم شخصية احد تجار المخدرات في مسلسل "مزاج الخير"، وهو الذي تعشقه كل النساء اللواتي يجتمعن به في اي مناسبة، ويرغبن في الزواج منه.

ابو البنات

واستكمل هذه النوعية من الشخصيات التي لائمته واجادها في مسلسل "دكتور امراض نسا"، لكنه شهد ازمة كبيرة بعد عرضه بين مصطفى شعبان، واحدى بطلات العمل حورية فرغلي، التي اكدت ومازالت تؤكد في تصريحاتها ان البطل تدخل في حذف كثير من مشاهدها، وابدت ندمها على التعاون معه.
والعام الماضي قدم مصطفى شعبان مسلسل "مولانا العاشق"، الذي لم يحقق نجاح الاعمال السابقة، وضاع وسط زحام دراما رمضان، وهذه السنة نشاهد مصطفى شعبان والد 3 فتيات ضمن احداث "ابو البنات"، وسنتعرف على ما اذا كان تغلب على فشل مسلسله السابق ام له نصيب من النجاح.

اهم الاعمال الفنية

2016 - المسلسل التليفزيوني ابو البنات

2015 - المسلسل التليفزيوني مولانا العاشق

2014 - المسلسل التليفزيوني دكتور امراض نسا

2013 - المسلسل التليفزيوني مزاج الخير

2012 - المسلسل التليفزيوني الزوجة الرابعة

2010 - المسلسل التليفزيوني العار

2010 - فيلم الوتر

2005 - فيلم احلام عمرنا

2005 - فيلم فتح عينيك

2001 - المسلسل التليفزيوني عائلة الحاج متولي

مواقع التواصل الإجتماعي: