مريم المهيري

مريم المهيري

مريم المهيري

السيرة الذاتية

الاسم الكامل:
مريم المهيري
مكان الولادة:
الإمارات العربية المتحدة
الجنس:
أنثى
Social media

السيدة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، ووزيرة الدولة للأمن الغذائي في الإمارات، وتعتبر مريم المهيري من الشخصيات النسائية البارزة في الإمارات، بعدما دخلت ضمن تشكيلة الحكومة الإماراتية التي أعلنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منذ 2020، بجانب انجازاتها المهنية الأخرى.

نشأة مريم المهيري ودراستها

مريم المهيري من مواليد العام 1979، وحاصلة على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة التقنية في مدينة آخن الألمانية، وعملت لأكثر من 10 سنوات في مجال الهندسة البيئية مع عدد من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

مريم المهيري
مريم المهيري

شغلت مريم محمد سعيد حارب المهيري، منصب وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة والمحافظة على البيئة في وزارة التغير المناخي والبيئة، وعملت على وضع الخطط الإستراتيجية العامة للوزارة لقطاع الشؤون البيئية والمحافظة على الطبيعة، وتشرف مريم المهيري على وضع وتنفيذ مؤشرات الأداء لقياس وتقييم مختلف الإدارات في القطاع، وعملت ، خبيرا للإشراف على مشاريع وزارة التغير المناخي والبيئة، وشاركت في مشروع الشيخ خليفة للأبحاث البحرية.

مريم المهيري شغلت أيضا وظيفة وكيل الوزارة المساعد للموارد المائية والمحافظة على الطبيعة لتشرف على وضع مؤشرات الأداء للتنوع البيولوجي ومصائد الأسماك، واستدامة البيئة البحرية والساحلية والأبحاث البحرية.

مسيرة مريم المهيري المهنية

وتمثل مريم المهيري دولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والمركز الدولي للزراعة الملحية، وهي عضو في مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وعضو مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والزراعة، ومؤسسة دبي للمستقبل ومجلس المستقبل العالمي للمنتدى الاقتصادي حول ابتكار النظم الغذائية.

مريم المهيري
مريم المهيري

 شغلت مريم المهيري سابقًا منصب وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة في وزارة التغير المناخي والبيئة، حيث تم تعيينها للإشراف على أقسام التنوع البيولوجي ومصايد الأسماك والاستدامة الساحلية والبحرية والبحوث البحرية، وعينت مريم المهيري في 2021 في منصب وزيرة التغير المناخي والبيئة بجانب عملها في وزارة الأمن الغذائي.

جوائز ومناصب تقلدتها مريم المهيري

فازت مريم المهيري بوسام رئيس مجلس الوزراء في فئة الموظف المبتكر وهي وتشرف على عدة مشاريع ابتكارية في مجال استزراع الأحياء المائية،  وإلى جانب اللغة العربية تجيد المهيري اللغتين الألمانية والإنجليزية والفرنسية، وهي أيضا عضو في مجلس إدارة اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة، وعضو في مجلس إدارة اتحاد الفروسية.

الصور من حساب مريم المهيري على انستقرام.