فراس سعيد

فراس سعيد
الإسم الكامل: فراس سعيد
تاريخ الميلاد: 15 أبريل 1966
البرج : الحمل
الجنسية : سوريا

ممثل من اب وام سوريان، يحمل الجنسية الارجنتية، وبحكم عمل والده تنقل في بلاد كثير وعاش اغلب حياته خارج الوطن العربي، ثم انتقل إلى مصر قبل عشرين عاما وتزوج من سيدة مصرية ولديه منها طفلان.

دراسته وخطواته الفنية الاولى
درس هندسة العمارة في جامعة بلجرانو في الارجنتين وعمل لفترة كمهندس ديكور، ثم انتقل للعمل خلف الكاميرا كمدير فني للاعلانات بعدها تطور عمله الى الفيديو كليبات والمسلسلات والافلام حيث عمل على الديكورات والشق الفني في اعمال كثيرة منها فيلم "فتح عينيك" عام 2005، فيلم "عمليات خاصة" عام 2007 والذي شارك به بدور بسيط كأول دور له كممثل، وشارك في مسلسل "عرض خاص" عام 2010.

عام 2009، شارك في دور بسيط في سيت كوم "5 ميدان التحرير" مع المخرجة كاملة ابو ذكري وفي عام 2011 انضم الى مسلسل "الجامعة" مع مجموعة من الفنانين الشباب، والعمل كان من اخراج هاني خليفة.

"فرح ليلى" نقلة نوعية في مسيرته
عام 2012 يمكن اعتباره عاما لانطلاقته الفعلية نحو عالم الشهرة حيث شارك في اول ادواره الطويلة في مسلسل "سر علني" مع غادة عادل واياد نصار وشويكار ومن اخراج غادة سليم، ثم انضم عام 2013 الى مسلسل "حكاية حياة" مع غادة عبد الرازق وطارق لطفي ومن اخراج محمد سامي، ليأخذ دور البطول الى جانب الفنانة ليلى علوي في مسلسل "فرح ليلى" حيث لاقى المسلسل نجاحا واسعا.

وبعدها شارك في مسلسلات عديدة بينها مسلسل "فض اشتباك" من اخراج احمد نور وظهر كضيف شرف في مسلسل "موجة حارة" من اخراج احمد ياسين اللذين عرضا على الشاشات العربية في موسم رمضان 2013.

تجربة سينمائية في "الفيل الازرق"
خاض الممثل السوري فراس سعيد تجربته الاولى في السينما من خلال مشاركته في بطولة مسلسل "الفيل الازرق" حيث اعتبر الفيلم نقلة فنية مهمة في حياة سعيد، وجسد من خلاله شخصية "عوني" المتواجدة في الرواية الاصلية للعمل.

فراس سعيد في رمضان 2016
الفنان السوري فراس سعيد سيطل في موسم رمضان 2016 بثلاثة اعمال على المشاهدين بينها الجزء الثالث من مسلسل "شطرنج3"، ويشاركه البطولة كل من وفاء عامر، ريم البارودي، نضال الشافعي، والمسلسل من تأليف حسام موسى واخراج محمد حمدي.

اما العمل الثاني له في رمضان 2016، فهو "جريمة شغف" وهو من بطولة : قصي خولي، امل عرفة، جميلة عوض، نادين الراسي.

كذلك يشارك في مسلسل "7 أرواح" الى جانب خالد النبوي واياد نصار ورانيا يوسف ووليد فواز ونبيل عيسى وحمزة العيلي ، وهو تأليف محمد سيد بشير، انتاج عاطف كامل وزكي عبد الحميد، واخراج طارق رفعت.

حياته الزوجية وابنائه
يثني فراس سعيد على دور زوجته في حياته، ويقول عن لقائهما الاول "تقابلنا بالصدفة في أاحد الاجتماعات التي سبقت تصوير يعلان ما، وأعجبت بها كثيرا فعرضت عليها الزواج، الذي يثمر عن طفلين ولد وبنت، وانا مستقر في مصر منذ سنوات بفضل ياسمين، التي اعترف انها زوجة رائعة وست بيت شاطرة، وامرأة عاملة ناجحة في عملها بشهادة الجميع قبل شهادتي، الى جانب كونها اما حنونا، كما انها مستشاري الاول الذي آخذ برأيه في جميع اعمالي".

من مسلسلاته
ذهاب وعودة 2015
ظرف اسود 2015
الصعلوك 2015
فرصة ثانية 2014
موجة حارة 2013
حكاية حياة 2013
فض اشتباك 2013
فرح ليلى 2013

مواقع التواصل الإجتماعي: