غادة بشور

غادة بشور
الإسم الكامل: غادة بشور
تاريخ الميلاد: 20 أكتوبر 1960
البرج : الميزان
الجنسية : سوريا

مشوار طويل وحافل بالعشرات من الاعمال الدرامية يختصر مسيرة الممثلة السورية غادة بشور والتي اكثر ما اشتهرت بتجسيد شخصية الداية الشعبية في اعمال البيئة الشامية، وشخصية المرأة المسيطرة على الرجل.

البداية والنشأة
عملت غادة بشور راقصة ضمن فرقة امية للفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة السورية ثم اتجهت للتمثيل عام 1990 فجسدت مختلف الادوار التمثيلية، واكثر ما اشتهرت بادوار الكوميديا وبدور الداية الشعبية في اعمال البيئة الشامية، ومنها مسلسل "بيت جدي"، كما اشتهرت بادوارها اللافتة في كل من : ضيعة ضايعة، نساء من هذا الزمن، ضبوا الشناتي، ابو الهنا وفي المسلسل المصري "زهرة وأزواجها الخمس" وغيرها من الاعمال.

غادة بشور وادوار "الداية" المتعددة
الفنانة السورية تؤكد ان ادوار الداية التي قدمتها بعدد من المسلسلات تختلف بين مسلسل وآخر مشددة في نفس الوقت على اهمية هذه الشخصية في كل مسلسل شامي تلك (القابلة البلدية) التي تدخل كل منزل وتعرف اسرار البيوت.

وتشير الى انه في "مسلسل "حرائر" لاحظ المشاهد فيه ان الداية مختلفة عما هي في مسلسل "الغربال" مثلا لأن الشخصية في "حرائر" يعتمد التوثيق وليس الخيال، وفي "خان الدراويش" الداية هنا شخصية طيبة وليست قوية وترمز للحارة الدمشقية بكل طيبتها وبساطتها، اما في مسلسلها (بيت جدي) فجسدت شخصية الداية بقالب كوميدي.

تجربة الرقص خدمتها
بدايات غادة بشور في فرقة الفنون الشعبية خدمها في مجال عملها في الكوميديا كما تقول، "فالكوميديا تحتاج الى تحريك كل شيء في الممثل من جسده ووجهه، وهو يشبه الرقص الى حد ما، ولذلك كانت تجربتي في الرقص مفيدة جدا لي في تحريك جسدي في الكوميديا" بحسب احدى تصريحاتها.

غادة بشور في رمضان 2016
غادة بشور تطل على المشاهدين في موسم رمضان 2016 في مسلسل «الندم»، حيث تلعب دور المربية للاطفال والصدر الحنون عليهم البيت، وعندما تكبر تقوم العائلة برد الجميل لها، فيشترون لها منزلا مستقلا، ويخصصون للها مرتبا تعيش منه لشعورهم بأنها الأم لكل الأسرة التي رافقتهم في اجمل سنين عمرهم. المسلسل من انتاج سورية الدولية واخراج الليث حجو.

زواج وطلاق مثير للجدل
غادة بشور كانت تعد نفسها بأنها متزوجة من الفن ولم تتزوج في حياتها الا مرة واحدة مع نهاية عام 2015 لكنه كان زواجا مثيرا للجدل بعدما ارتبطت بشاب يصغرها غادة بنحو 20 عاما، ثم تطلقت منه بعد اشهر قليلة بسبب خيانته لها.

من اشهر مسلسلاتها
صايعين ضايعين 2011 
صاحبة الخان 2010 
ضيعة ضايعة 2010 
زهرة وازواجها الخمسة 2010
الداية بهيجة 2009 
هيك تجوزنا 2008 
بيت جدي 2008
جرن الشاويش 2007
بنات اكريكوز2003
احلام أبو الهنا 1999

مواقع التواصل الإجتماعي: