عبدالله بوشهري

عبدالله بو شهري
الإسم الكامل: عبد الله محمد علي عبد الله بوشهري
تاريخ الميلاد: 27 يناير 1985
البرج : الدلو
الجنسية : الكويت

احب الفنان عبدالله بوشهري (ايراني الجنسية) التمثيل منذ صغره، فكان يحرص على حضور المهرجانات المسرحية وعند حضوره لاحد المهرجانات التقى بالصدفة بالمخرج محمد دحام الذي رشحه لبطولة فيديو كليب الى جانب الفنان القدير جاسم النبهان وهي اغنية "تحرمني من حبك" لسفير الاغنية الكويتية الفنان عبدالله الرويشد ومن هنا بدأت انطلاقته الفنية، ونال الجنسية الكويتية مع شقيقه محمود عام 2012.

انطلاقته نحو الشهرة
عام 2004، عرفه شقيقه الاكبر محمود بالكاتبة فجر السعيد فقررت ان تمنحه دورا بسيطا في مسلسل "دنيا القوي" والذي شكل البداية الفنية الاولى لـ عبدالله بوشهري، وفي نفس العام شارك ايضا بدور متواضع في مسرحية الاطفال  "الاكاديمية"، ثم اختاره المنتج باسم عبدالامير لدور جديد في مسلسل " اللقيطة" لينطلق بعدها الى عالم الاضواء والفن.

وكانت سنة 2005 فاتحة خير عليه حيث جسد فيها اول ادوار البطولة له في مسلسل "رحلة انتظار" مع القطري غازي حسينو، و الاماراتية فاطمة الحوسني بعدها خاض اولى تجاربه في الكوميديا التلفزيونية بمشاركة الثنائي حسن البلام وعبدالناصر درويش في مسلسل" شبابيك" عام 2006  وفي نفس العام شارك في مسرحية دانه والحكيم إلى جانب خالد البريكي.

اعمال متنوعة الى جانب المع النجوم
بعدها، بدأت الاعمال الدرامية تتوالى على النجم الصاعد، فشارك عام 2007  في مسلسل "عرس الدم" للمخرج محمد دحام الشمري وشاركته البطولة الممثلة ميساء مغربي وقدم خلال نفس السنة مسرحيتي اطفال الاولى في عيد الفطر بعنوان "الشجعان الاربعة" والثانية في عيد الاضحى بعنوان " ناصر ونصور" بمشاركة الممثل ناصر البلوشي.

عام 2011 خاض تجربة تقديم البرامج التليفزيونية حيث قدم برنامج حمل اسم "فورزا" عرض على قناتي "العدالة" و"الوطنية"، وشاركه بتقديمه شقيقه "محمود بوشهري" و"هيا عبد السلام".

عبدالله بوشهري اصبح اليوم اسما لامعا في الدراما الخليجية والمسرح وشارك بأدوار مهمة الى جانب المع نجوم الخليج بينهم الفنانة هدى حسين والفنان جاسم النبهان والفنانة هيا عبدالسلام، وزهرة عرفات واسمهان توفيق.

حياته الشخصية
تزوج الفنان الكويتي عبدالله بو شهري من فتاة من خارج الوسط الفني عام 2015 ، ويعيش مع زوجته حاليا حياة مستقرة في الكويت ويحرص على خصوصية حياته الاسرية بعيدا عن الاعلام والاضواء.

من المسلسلات التي شارك بها
حال مناير 2015    
قابل للكسر 2015    
ريحانة 2014
بنات الجامعة 2012
ساهر الليل 2013
عائلتي 2008
عرس الدم 2007
رحلة انتظار 2005
اللقيطة 2005
دنيا القوي 2004

من المسرحيات
ارض الاحلام 2013
قصر العجائب 2012
مدينة الظلام 2009
الشجعان الاربعة 2007
الاكاديمية 2004

مواقع التواصل الإجتماعي: