شيرين رضا

شيرين رضا
الإسم الكامل: شيرين رضا
تاريخ الميلاد: 12 يوليو 1968
البرج : السرطان
الجنسية : مصر

عشقت الممثلة شيرين رضا الفن وارتبطت به منذ طفولتها حيث عملت كعضو في فرقة والدها رضا للفنون الشعبية" في سن الرابعة عشرة مما اكسبها ثقة بالنفس وخبرة وحبا للفن والابداع كما تقول، إلى جانب توجيهات والدها التي افادتها كثيرا في مشوارها الفني.

البداية والنشأة
تنتمي شيرين رضا الى عائلة فنية اشتهرت في مصر خلال العصر الذهبي لفنون السينما، فوالدها محمود رضا اشترك مع شقيقه علي رضا في تأسيس فرقة رضا للفنون الشعبية، لتكون اول فرقة من نوعها بمصر.

في عمر الـ 11 سنة، عملت شيرين كفتاة اعلانات حيث ساعدها شكلها بالملامح الاوروبية في ان تكون مميزة عن بنات جيلها بالعينين الزرقاوتين والشعر الاشقر.

"نزوة" شيرين رضا
عام 1989، لفتت شيرين الانظار بعدما قامت ببطولة "فوازير فنون"، وهو عرض تلفزيوني استعراضي ضمن سلسلة شهيرة اعتاد تقديمها المخرج الراحل فهمي عبد الحميد خلال شهر رمضان، وكانت تُعد من أكثر الأعمال التلفزيونية ضخامة في وقتها. 

ثم جاء انطلاقها الثاني بفيلمين متتاليين امام النجم الراحل احمد زكي، فقدمت دور الزوجة الراقية المخدوعة في "نزوة" عام 1996، ثم الابنة البريئة للثري الفاسد في فيلم حسن اللول (1997) ثم اعتزلت لفترة وعادت للفن عام 2006 من خلال فيلم "اشرف حرامي" مع تامر عبد المنعم، ثم شاركت بمسلسل الدراما الطبية "لحظات حرجة" و"راجل وست ستات" ثم استمرت في الظهور تلفزيونيا بمسلسلات "الصفعة"، "بدون ذكر أسماء" و(المرافعة).

"الفيل الازرق" ونجاح لافت
عادت شيرين بقوة للسينما من خلال فيلم "الفيل الازرق" الذي اصبح انجح افلام 2014 وذلك عبر تجسيدها شخصية فنانة الوشم الغامضة "ديجا"، ثم قامت بدور أكثر قوة وعمقاً في فيلم "خارج الخدمة" عام 2015 كأرملة منعزلة تقضي حياتها في الفرجة على العالم الذي يشتعل من حولها، وتدخل في علاقة غريبة مع شاب يعيش حياة اقرب للمتشردين لتنزلق معه الى عالم ادمان المخدرات، ولاقى الفيلم نجاحا واسعا.

هل تعتزل الفن؟
شيرين تؤكد ان فكرة اعتزالها الفن لا تروادها ابدا، معتبرة ان عشقها للتمثيل لا حدود له مبررة فترة غيابها سابقا من اجل تربية ابنتها الوحيدة "نور" من طليقها عمرو دياب حيث وجدت ان ابنتها في ذلك الوقت كانت تحتاجها اليها اكثر من الفن.

هوايات شيرين رضا
تحب الممثلة المصرية ممارسة الرياضة بشكل دائم، تلعب التنس وتركب الخيل حيث لديها عددا من الاحصنة، كما تحب تربية الحيوانات الاليفة حيث لديها كلبا و3 قطط.

حياتها العاطفية
تزوجت شيرين رضا من المطرب عمرو دياب عام 1989، ولهما ابنة وحيدة هي نور، وبعد طلاقهما، تزوجت من سلطان كمال ادهم ولم يستمر ايضا هذا الزواج كثيرا.

اشهر اعمالها الفنية في التلفزيون والسينما
هيبتا (2016) بدور علا
نوارة (2015)
خارج الخدمة (2015)
العهد (الكلام المباح) 2015 
الفيل الازرق (2014)
المرافعة (2014)
الصفعة 2012
أشرف حرامي (2006)
حسن اللول (1997)
نزوة (1996)

مواقع التواصل الإجتماعي: