سيد رجب

الإسم الكامل: سيد رجب
تاريخ الميلاد: 16 نوفمبر 1950
البرج : العقرب
الجنسية : مصر


من خشبة المسرح الى نجومية التليفزيون والسينما هكذا كان الفنان سيد رجب الذي قضى سنوات طويلة في تقديم اعمال مسرحية في ابو الفنون، قبل ان يتعرف عليه الجمهور، ويتعلق باداءه لادواره، واجادته لها.
ولم يصبح احد عناصر الاعمال الفنية، بل كارت رابح لها، فهو يتميز بقدرات تمثيلية قوية، تجعل منه ممثل الادوار الصعبة والمركبة، قادر على التنقل بين البلطجي والمعلم، الاب الخائف على ابناءه، والزوج العاشق، واخر المخدوع.

النشاة والبداية 

رغم اكمال سيد رجب لتعليمه، ودراسته للهندسة في كلية التكنولوجيا، الا انه لم يعمل وفقا لهذه الدراسة، واصر على استكمال حلمه بان يصبح ممثلا، فسلك هذا الاتجاه، لكن كانت اغلب الادوار التي قدمها في بداياته تتسم بالكابة والحزن، حتى ان اصدقائه بـ"سيد المقهور"، حتى حاول التغريد بعيدا عن السرب، وجسد شخصية "امنا الغولة"، وحقق معها اصداء قوية.
حتى تعرف على المخرج خالد الحجر، وقدم معه فيلم "احلام صغيرة" بطولة ميرفت امين، صلاح السعدني، وتدرج في مجموعة من الاعمال السينمائية منها "الاولة في الغرام"، "قبلات مسروقة"، وصولا الى مسلسل "الادهم" مع النجم احمد عز.

ابراهيم الابيض

كانت النقلة الملحوظة في مشوار سيد رجب في فيلم "ابراهيم الابيض" الذي جسد فيه شخصية "المعلم سراج"، احد رجال الفنان محمود عبد العزيز، وحاول المخرجون توظيف ملامحه في الادوار الشعبية او ضمن افراد الطبقة المطحونة، فشارك في مسلسل "الحارة"، وايضا العم الطماع في فيلم "صرخة نملة"
لكن سريعا سعى للانتقال لادوار من نوعية اخرى، فجسد شخصية المحامي الخاص بالوزير الذي قدمه احمد فؤاد سليم والد نبيل عيسى المتهم بقتل يوسف الشريف ضمن الدراما التليفزيونية الناجحة "المواطن اكس".

الشوق

وفي خطوة مميزة لسيد رجب قام بكتابة وبطولة فيلم "الشوق" مع المخرج خالد الحجر، ونال العمل كثير من الجوائز في مهرجانات عديدة، وشاركه في بطولته سوسن بدر، محمد رمضان، روبي، وشقيقتها كوكي، احمد عزمي.
وكتب فيه قصة عن معاناة اسرة فقيرة، تضطر الام للسفر من الاسكندرية الى القاهرة كي تتسول وتجلب المبلغ اللازم كي يمكنها مساعدة ابنها في غسيل كليته، لفتاجئ احدى المرات بوفاته، وقدم دور المعلم والبلطجي صاحب الكثير من النفوذ في فيلم "عبده موته"، مع محمد رمضان.

موجة حارة

وفي مسلسل "موجة حارة" شخصية مختلفة تماما عن كل الشخصيات التي جسدها سيد رجب هي "حماده غزلان" القوّاد الذي يدفع النساء لاجراء علاقات مع رجال اخرون، ويكسف من وراءهم اموال عديدة، حتى انه تزوج من احداهن، وهي هنا شيحة، مكونا دويتو مميز معها، وجمعه الصراع مع الاردني اياد نصار، وفي العام نفسه قدم مشاركات قوية في اعمال منها "تتح" مع محمد سعد، "قلب الاسد" مع محمد رمضان، الى جانب مسلسلات منها "اسيا"، "تحت الارض".

ولاد رزق

الى ان شارك طارق لطفي بتجسيد شخصية الارهابي في مسلسل "عد تنازلي"، وكان يتميز عن دونه من ادوار الارهابيين في الدراما التليفزيونية بكونه مقتنع تماما بما يفعله.
ومع "ولاد رزق" جسد شخصية "المعلم صقر"، التي تعد علامة بارزة في مشوار سيد رجب، ويردد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الجمل التي قالها خلال احداث العمل  السينمائي الذي اعتمد على الاثارة والتشويق، وكان بين ابطاله احمد عز، وعمرو يوسف، واحمد الفيشاوي، كذلك مشاركته في بطولته مسلسل "بين السرايات" بدور "المعلم سالم" الذي رغم القوة التي يظهر عليها لكنه يمتلك قلب ذا مشاعر ينبض نحو سيمون.
وهذا العام نتابع سيد رجب في مسلسل "فوق مستوى الشبهات" مع النجمة يسرا، الى جانب ظهوره كضيف شرف في مسلسل "افراح القبة" مع المخرج محمد ياسين الذي قدمه من قبل في "موجة حارة".

اهم الاعمال الفنية

2016  المسلسل التليفزيوني "فوق مستوى الشبهات"

2015 المسلسل التليفزيوني "حارة اليهود"

2015 المسلسل التليفزيوني "بين السرايات

2015 فيلم "ولاد رزق"

2014 المسلسل التليفزيوني "عد تنازلي"

2013 فيلم "قلب الاسد"

2013 المسلسل التليفزيوني "موجة حارة"

2012 فيلم "عبده موته"

2011 فيلم "الشوق"

2009 فيلم "ابراهيم الابيض"

مواقع التواصل الإجتماعي: