زينة

زينة
الإسم الكامل: وسام رضا إسماعيل الدجوي
تاريخ الميلاد: 4 فبراير 1981
البرج : الدلو
الجنسية : مصر

البداية والنشأة

انطلقت زينة رضا في بداية حياتها كموديل في عدد من اغاني الفيديو كليب ثم عملت كمذيعة في احدى القنوات الفضائية حيث قدمت بها بعض البرامج الفنية، وبعدها لفتت انظار المخرج داود عبدالسيد  فأدت اول دور تمثيل لها في فيلم "ارض الخوف" امام النجم احمد زكي عام 1999، وكانت تستخدم اسمها الحقيقي وسام رضا ومع دخولها عالم التمثيل بشكل قوي اختارت لنفسها اسم زينة.

انطلاقتها نحو عالم الفن

شاركت زينة في عدد من الاعمال السينمائية مثل الشبح، سيد العاطفي، بلبل حيران، ظاظا، الجزيرة، 90 دقيقة ، بوشكاشبنتين، الحياة منتهى اللذة، وكابتن هيما عام 2008وغيرها. وعقب مشاركتها في فيلم "منتهى اللذة" حيث تابعها المخرج يوسف شاهين، اطلق عليها لقب "صوفيا لورين العرب" واتى بعدها تأكيد لقبه بفوزها كأحسن ممثلة لذلك العام.

كما شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها: ليالي 2006، عفاريت السيالة، وحضرة المتهم ابي ومسلسل علي يا ويكا، و"زواج بالاكراه"، و "ارض النعام".

ازمتها مع احمد عز

عادت زينة عام 2014 من الخارج بعد غياب بطفلين توأم هما عز الدين وزين الدين وذكرت للصحف والاعلام انهما ولدي الممثل المصري احمد عز ولا تزال القضية مستمرة في اثبات النسب، لكن المحكمة وافقت على تسجيلهما على اسمه رغم نفيه وتأكيده  بأنهما ليسا ولديه.

زينة في رمضان 2016

تطل زينة على المشاهدين في رمضان 2016 عبر مسلسل "ازمة نسب" وتدور احداثه حول فتاة بسيطة تعمل ممرضة في احد المستشفيات، وتتزوج من رجل غني لتهرب من عالم الفقر، ليدخل المسلسل فى اطار من التشويق والإثارة، رغم ان الكثيرين اعتبر ان هذا المسلسل يحكي في الكثير من تفاصيله ازمتها مع احمد عز.

 "ازمة نسب" بطولة زينة، ومحمود عبد المغني، ووليد فواز، وريم البارودي، ونسرين امين، ودينا، وسلوى خطاب، والمطربة بوسى، ومحمد انور، وتامر يسرى، وراندا البحيري، واحمد صيام، وحجاج عبد العظيم..وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وانتاج محمود شميس، واخراج سعيد حامد.

مواقع التواصل الإجتماعي: