ريا أبي راشد

ريا ابي راشد

ريا أبي راشد

السيرة الذاتية

الاسم الكامل:
ريا أبي راشد
تاريخ الميلاد:
مكان الولادة:
لبنان
الجنس:
أنثى
البرج:
الثور
Social media

ريا أبي راشد، الإعلامية اللبنانية، صاحبة رحلة كبيرة وهامة في العمل الإعلامي وتقديم البرامج السينمائية، حتى أصبحت من الوجوه البارزة في المهرجانات السينمائية الدولية والمناسبات الفنية العالمية، واشتهرت ببرنامجها "سكوب مع ريا".

نشأة وبدايات ريا أبي راشد

ولدت ريا أبي راشد في بيروت عام 1977، وبدأت حياتها المهنية بالعمل كصحفية في لبنان، ودخلت المجال الإعلامي عندما كان عمرها 18 عاما، أثناء دراستها، وكانت البداية مع إذاعة RML وتلفزيون MTV اللبناني، وMurr TV2، وقدمت نشرة الأخبار السينمائية في برنامج The Music Show، وذلك قبل انتقالها للعيش في بريطانيا في العام 1999، وأكلمت دراستها في لندن وحصلت على عدة شهادات علمية مثل البكالوريوس في الاقتصاد، والماجستير في الصحافة والإذاعة، بالإضافة إلى حصولها على شهادة عليا في الدراسات السينمائية من لبنان.

ريا ابي راشد
ريا ابي راشد

كانت النقلة البارزة في مسيرة ريا أبي راشد في تلك المرحلة من حياتها، هو التحاقها بالعمل في قناة MBC، عام 2000، وقدمت وقتها برنامج "ستارز" الذي كان يعرض على mbc2، ومن خلال البرنامج بدأت ريا أبي راشد في تحقيق شغفها بالسينما العالمية، وإجراء مقابلات مع نجوم العالم، وكان اللقاء الأول لها مع نجوم هوليوود، مع النجمة ميج رايان عام ١٩٩٨.

مسيرة ريا أبي راشد الإعلامية

انتفلت ريا أبي راشد إلى تقديم برنامجها الأشهر "سكوب" على قناة MBC منذ عام 2005 إلى الآن، وهو يعتبر أبرز برامجها وأكثرها شهرة واستمرارية، واستضافت من خلاله العديد من نجوم العالم، ونقلت من خلاله أبرز الأحداث والمهرجانات العالمية وجوائز الأوسكار وغيرها.

ريا ابي راشد
ريا ابي راشد

وتعتبر ريا أبي راشد أول إعلامية عربية تجري مقابلات مع نجوم هوليوود والعالم، وأجرت حوارات مع عدة مشاهير ومنهم توم كروز وأنجلينا جولي وجورج كلوني وبراد بيت ونيكول كيدمان ومارتن سكورسيزي وشاكيرا وبيونسيه وماريا كيري وجينيفر لوبيز وجوليا روبرتس وغيرهم.

وقدمت ريا أبي راشد عدة برامج أخرى بجانب برنامجها "سكوب" ومنها برنامج World Business على قناة CNBC Europe and Asia، وشاركت في تقديم مسابقات ومهرجانات عديدة مثل حفل إطلاق Ferrari World في أبو ظبي، وبرنامج Arabs Got Talent على قناة MBC، وشاركت أيضاً ريا أبي راشد في عدة أعمال أخرى مثل المشاركة بصوتها في الدبلجة في عدة أعمال مثل "أساطير في قادم الزمان" و"السنفورة الصفصافة" وغيرها.

ريا ابي راشد
ريا ابي راشد وزوجها وابنتها

الحياة العائلية لريا أبي راشد

وتزوجت ريا أبي راشد عام 2011 من رجل أعمال إيطالي اسمه فاليريو، ورزقا عام 2016 بابنتهما "لولا"، وكانت تخفي وجه زوجها وابنتها عن صورها والأضواء لفترة قبل أن تبدأ في الفترة الأخيرة مشاركة صور زوجها وابنتها، وتتغزل ريا أبي راشد بزوجها دائماً وتقول إنه لا يفضل حياة الأضواء ولكنه يدعمها كثيراً في عملها وحياتها.

الصور من حساب ريا أبي راشد على انستقرام.