روبي

روبي
الإسم الكامل: رانية محمد حسين توفيق
تاريخ الميلاد: 8 أكتوبر 1981
البرج : الميزان
الجنسية : مصر

منذ شهرة الفنانة المصرية روبي في اغنية "انت عارف ليه" اثارت الجدل لجرأتها في الفيديو كليب وما لبثت ان اصدرت البومين غنائين لها وهما "ابقى قابلني" عام  2004 و "مشيت ورا احساسي 2007"، وشاركت في افلام سينمائية عديدة ومهمة ثم اثار خبر زوجها وطلاقها الجدل في الاعلام.

النشأة والبداية

كانت روبي مغنية كورال في المدرسة، ودرست القانون في جامعة بني سويف وانطلقت في بدايتها من خلال الدعايات والاعلانات وقدمت برامج فنية في قناتي دريم والمحور المصريتين، وشاركت في تصوير مشهدين لها في فيلم "فيلم ثقافي" مع المخرج محمد امين امام الممثل احمد عزمي".

عام 2001، حالفها الحظ بالمشاركة في فيلم "سكوت حنصور" حيث علمت انهم يبحثون عن بنت مصرية الملامح للعمل في الفيلم وان يكون عمرها لا يزيد عن سبعة عشر عاما، فقابلت عماد البهات، المساعد للمخرج يوسف شاهين فتم قبولها ليطلق عليها الاخير اسم روبي ومعناه "حجر الياقوت"، وادت دور بولا ابنة المطرية لطيفة التونسية في الفيلم.

باب الشهرة عبر "انت عارف ليه"

عام 2003، صورت اول اغانيها "انت عارف ليه" على طريقة الفيديو تحت ادارة المخرج شريف صبري وهو الكليب الذي اثار جدلا كبيرا بسبب جرأته وكان بواية الانطلاق لها نحو عالم الغناء.

اما عام 2004 فقدمت اول بطولة في فيلم "7 ورقات كوتشينة" مع يوسف شريف ومن اخراج شريف صبري، وغنت بالفيلم عدة اغاني ادرجتها في اول البوم لها صدر في نفس العام تحت اسم "ابقى قابلني" مع مجموعة اخرى صورت بعضها بطريقة الفيديو كليب منها اغنية "ليه بيداري كدة".

واصدرت عام 2005 ثاني البوماتها الغنائية تحت اسم "فين حبيبي" وضم 9 أغاني منوعة، ثم عام 2007 اصدرت ثالث البوم لها بعنوان "مشيت ورا احساسي".

والى جانب الالبومات الغنائية، خاضت تجارب تمثيلية عديدة بينها فيلم "ليلة البيبي دول" من اخراج عادل اديب، كما شاركت في فيلم "الوعد" مع محمود ياسين واسر ياسين واحمد عزمي ومن إخراج محمد ياسين وقدمت الاغنية الخاصة بالفيلم تحت اسم "باسم اول مرة"، وانضمت الى اسرة فيلم "الشوق" عام 2012 ثم فيلم "الحفلة" و فيلم الحرامي والعبيط مع الفنان خالد الصاوي وخالد صالح وهو من اخراج محمد مصطفى.

طلاقها وزواجها

تزوجت روبي من المخرج سامح عبد العزيز، واخفت زواجها لاشهر عن الاعلام انصياعا لرغبته كي لا تعلم زوجته الاولى المذيعة في احدى القنوات الفضائية داليا فرح، لكن بعدما كشفت الامر في الاعلام اثناء حضورها زفاف شقيقتها سرعان ما انفصل الثنائي بسبب الخلافات بينهما رغم انجابها طفلتها الاولى منه واسمتها "طيبة".

وخلال نهاية شهر مايو 2016 اعلنت روبي عودتها الى سامح عبدالعزيز نافية ان يكون قد وقع الطلاق بينهما، قائلة :"كان مجرد خلاف عائلي لم يصل إلى الطلاق الرسمي".

من الافلام التي شاركت فيها: 

يوم مالوش لازمة 2014
الحفلة 2013 
الحرامي والعبيط 2013  
الشوق عام 2011
"فيلم ثقافي" عام 2000
الوعد عام 2008
ليلة البيبي دول عام 2008
 سبع ورقات كوتشينة عام 2004
سكوت حنصور إخراج يوسف شاهين عام 2001

مواقع التواصل الإجتماعي: