داليا البحيري

داليا البحيري
الإسم الكامل: داليا محمود قطب البحيري
تاريخ الميلاد: 19 أكتوبر 1970
البرج : الميزان
الجنسية : مصر

ولدت داليا البحيري في محافظة الغربية، وحصلت على درجة البكالوريوس في اﻹرشاد السياحي من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وعملت لفترة بعدها كمرشدة سياحية، ثم التحقت بالعمل كمقدمة برامج في القنوات الفضائية المصرية.

كما عملت كموديل وكانت من اهم عارضات الازياء في مصر، وفازت بلقب ملكة جمال مصر عام 1990، مما مهد الطريق امامها لتلقي العروض في التمثيل.

انطلاقتها في التمثيل

عام 2001، قدمت داليا البحيري اولى تجاربها السينمائية عبر فيلم "علشان ربنا يحبك" من بطولة رزق وجيهان ثم تألقت بفيلم "محامي خلع" عام 2002 الى جانب النجم المصري هاني رمزي، وبعدها شاركت بعشرات من الافلام المميزة بينها فيلم "احلام حقيقية" الى جانب النجمة حنان الترك وفيلم "الغواص" عام 2006م  بمشاركة الفنان الراحل عامر منيب، وفيلم "السفارة بالعمارة"، و"الغواص" و "جوبا" لتصبح بعدها من النجمات الاوائل في مصر.

والى جانب الاعمال السينمائية، قدمت داليا عددا من المسلسلات التلفزيونية الناجحة منها: مسلسل  "صرخة انثى" الذي يعد من اهم مسلسلاتها عام 2007م  حيث كان له تأثير كبير على المجتمع بعد ان فجر قضية اطفال الشوارع بشكل درامي، كما تالقت في مسلسلات : البنات" و"ساعة حظ" و"على يا ويكا" و"بنت من الزمن ده" وطصرخة انثى" و"ريش نعام" و "يوميات زوجة مفروسة اوي- جزء 1".

حياتها العاطفية

تطلقت الفنانة المصرية داليا البحيري مرتين مشيرة الى ان اختياراتها كانت خاطئة بعدما لعبت الصدفة دورها في زواجها مرتين من رجلين اصغر منها في السن، احدهما فريد المرشدي وهو حفيد الفنان الراحل "فريد شوقي"  ولها منه ابنتها "قسمت".

داليا البحيري في رمضان 2016

"يوميات زوجة مفروسة اوي 2"  مسلسل كوميدي من بطولة داليا البحيري ، وتدور أحداثه حول صحفية تعمل بنفس الجريدة التي يعمل بها زوجها، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد ثورة 25 يناير، موضحًا شكل العلاقة بين الزوجين في حياتهما الخاصة وفي حياتهما العملية، كما يتعرض للمواقف التي تتعرض لها الأسرة المصرية، وما تعانيه المرأة في تربية أبنائها.

يشارك في بطولة "يوميات زوجة مفروسة 2" رجاء الجداوي، سمير غانم، مروة عبد المنعم، محمد أبو داود، ومن المقرر ان يشهد ظهور مججموعة من ضيوف الشرف.

من الافلام التي شاركت بها

جوبا 2007
عمليات خاصة 2007
الغواص 2006 
احلام حقيقية 2006  
كان يوم حبك 2005
السفارة فى العمارة 2005 
الباحثات عن الحرية 2004
محامي خلع 2002
علشان ربنا يحبك 2002

مواقع التواصل الإجتماعي: