دارين حمزة

الإسم الكامل: دارين حمزة
تاريخ الميلاد: 5 يوليو 1979
البرج : السرطان
الجنسية : لبنان

ادت بطولات سينمائية ودرامية عديدة لها في لبنان والعالم العربي وايران، ولم تصل الى نجوميتها بسهولة، فهي درست وتعلمت لغات اخرى كي تثبت نفسها بعدما شكل طموحها الدافع الاساسي لها للكفاح بغية الوصول الى اهدافها...انها الممثلة اللبنانية دارين حمزة.

البداية والنشأة
ولدت في قرية سوق الغرب في قضاء عاليه في محافظة جبل لبنان وهي الابنة الثانية لاب مهندس طيران وام مهندسة تصاميم داخلية. 

امضت دارين معظم حياتها بالسفر بين لبنان وفرنسا بسبب الحرب الاهلية اللبنانية، ومن سن 8 حتى 13 درست في مدرسة داخلية في مدينة باث في المملكة المتحدة، ثم عادت الى لبنان ودرست التمثيل والاخراج في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية وشاركت في السلسلة الدرامية "طالبين القرب" للكاتب مروان نجار والمخرج ميلاد ابي رعد وفي مسرحيات كريم دكروب. 

وقبيل تخرجها من معهد الفنون في عام 2001 خاضت تجربة ميدان العمل الاخراجي في تلفزيون "المستقبل"، الا  لكنها ابت الا ان تثقل موهبتها بالدراسة اكثر فانتقلت بمنحة الى بريطانيا حيث نالت شهادة دراسات عليا في جامعة وستمنستر التمثيل والإخراج.

طموح لا حدود له
فور عودتها من بريطانيا، اسندت اليها بطولة "عايدة" والمسلسل الخليجي الكوميدي للمخرج ميلاد الهاشم عام 2006، كما شاركت في مسرحية فيروز الغنائية "صح النوم" في مهرجانات بعلبك، الا ان طموحها السينمائي دفعها للسفر إلى الولايات المتحدة حيث اجرت دورات تدريبية تمثيلية مكثفة للسينما.

اعمال سينمائية في ايران
دخلت عالم السينما الإيرانية من خلال مشاركتها في ثلاثة افلام بينها فيلم "اللؤلؤة" الذي صور جانبا من حياة اشهر جواسيس الموساد الاسرائيلي "شولا كوهين" في بيروت التي عاشت في مرحلة ستينيات القرن الماضي.

وعن سبب اختيارها في الفيلم الايراني "كتاب القانون" (كتابة محمد رحمنيان) مع الممثل بارفيس باراستوي اوضحت ان مخرج العمل الايراني مزيار ميري كان يبحث عن فتاة بملامح اوروبية، وحين فشل في إيجاد ضالته في باريس، لصعوبة تعلم الفرنسيات اللغة الفارسية وقراءة الاحرف العربية، اجرى "الكاستينغ" في لبنان الذي خضعَت له عشرات الممثلات، ليقع الاختيار عليا.

كما شاركت في الفيلم الايراني "ملائكة سفاحة"  "Butcher Angels"، وادت فيه دور فتاة تدعي انها تعمل ممرضة في حين هي في الواقع تاجرة اعضاء بشرية تعمل ضمن مافيا تقتل وتخطف النساء والأطفال بغية المتاجرة بأعضائهم.
عن نجومتها في إيران تقول: "نجحت في فيلم معهم ومن حينها باتوا يطلبونني شخصيا للعمل معهم".

خوضها الدراما السورية
من المحطات الفنية المهمة لدارين حمزة خوضها دور البطولة في المسلسل السوري "الدوامة" عام 2009 وهو مأخوذ عن رواية "الضغينة والهوا" للاديب فواز حداد، سيناريو وحوار الراحل ممدوح عدوان واخراج المثنى صبح ومن انتاج شركة سوريا الدولية.

اعتزالها الاغراء وكفاحها
تصف دارين حمزة نفسها بأنها امرأة ناجحة، قائلة في احدى تصريحاتها :"انا تعبت ولم اصل إلى ما وصلت اليه بين ليلة وضحاها ولم يكن لدي شخص يتبناني فنيا او يقول سأصنع منك نجمة، بينما على العكس قمت بكل شيء بمفردي. كافحت وتقدمت وقمت بتجارب في التمثيل والاداء في الخارج.

دارين ترفض لغاية اليوم ادوار الاغراء بعد ادائها لدور اثار كثيرا من الجدل في فيلم "Beirut Hotel" من اخراج دانيال عربيد، اما سبب اعتزالها فتقول عنه :"لأرد عني هجمة المنتجين من لبنان ومصر وباريس وسواهم ممن عرضوا علي بطولات جريئة. هذا ليس هدفي فما يهمني هو الإضاءة على نماذج مختلفة من النساء من خلال الشخصيات التي العبها. لا اريد ان احقق الشهرة بهذه الطريقة"!.

اطلالتها في رمضان 2016
في موسم رمضان 2016، تشارك الممثلة اللبنانية في المسلسل المصري "شهادة ميلاد" وهو من كتابة عمرو سمير ‏عاطف، خراج احمد مدحت وبطولة طارق لطفي، و تؤدي شخصية امرأة لبنانية تقيم في مصر نواياها شريرة.‏‎ ‎

كما ستطل في رمضان 2016  في الجزء الثاني من "العراب نادي الشرق".‏

من اشهر اعمالها
  ابرياء ولكن"'(مسلسل) 2015
العراب - نادي الشرق (مسلسل سوري 2015
 بيترويت (فيلم لبناني عن العنف الأسري) 2013
 الغالبون (مسلسل لبناني) 2011
خطوط حمراء (مسلسل مصري) 2012
 سليم ودستة حريم (مسلسل سعودي- MBC) 2010
الدوامة (مسلسل سوري) 2009
شيلا كوهي- اللؤلؤة (فيلم ايراني) 2008
حكاية عايدة  (مسلسل لبناني) 2006
طالبين القرب (مسلسل لبناني) 1998

مواقع التواصل الإجتماعي: