جينيفر لورانس

جينيفر لورنس
الإسم الكامل: جينيفر شريدر لورنس
تاريخ الميلاد: 15 أغسطس 1990
البرج : الأسد
الجنسية :

ولدت جينيفر لورانس فى 16 أغسطس عام 1990، والدها هو جاري لورانس صاحب شركة بناء، ووالدتها كارين لورانس مديرة أحد مخيمات الاطفال، ولديها أخين أكبر منها هما بين وبلاين.

نشأتها
كان الجميع ينفر من اللعب معها خلال فترة ما قبل المدرسة، وذلك بسبب أسلوبها العنيف الذي يشبه اسلوب الأولاد، وخلال فترة المدرسة كانت تلقب بالفتاة الأكثر لباقة بالنسبة لسنها، فى سن الرابعة عشرة قررت دخول التمثيل، وطلبت من أهلها السفر لنيويورك لدراسة التمثيل، وهناك بدأت المشاركة فى عدد من المسلسلات التلفزيونية، ثم أنتقلت معها إلى المشاركة فى الأفلام، ومع بداية دخولها مجال التمثيل كانت تعمل بشكل جزئي كممرضة فى المخيم الخاص الذي كانت تشرف عليه والدتها.

بدايتها الفنية

خلال العطلة التى كانت تقضيها بصحبة عائلتها فى نيويورك، أكتشفها أحد المصورين بسن 14 عام وعرض عليها الدخول فى مجال التمثيل، والدا جينفر لما يعارضا الاقتراح إلا انها طالباها بضرورة الأنتهاء من الدراسة أولا، ظهرت بعدها فى عدد من الاعلانات على شبكة MTV، كما شاركت فى عدد من المسلسلات مثل Cold Case، Medium، Monk.
 

الجوائز

حصلت على جائزة أوسكار عام 2013 عن دورها فى فيلم Silver Linings Playbook، وفازت بالجولدن جلوب 3 مرات من أصل أربع ترشيحات حيث نالت الجولدن جلوب عن أفلام Silver Linings Playbook، American Hustle، Joy.

حياتها الخاصة

سبق لها مواعدة الممثل البريطاني نيكولاس هولت الذي شاركها بطولة فيلم X-Men: Days of Future Past وبقيا معاً لمدة عام واحد، وتواعد حاليا المخرج دارين أرنوفسكي.

مواقع التواصل الإجتماعي: