تيريزا ماي

 تيريزا ماي
الإسم الكامل: تيريزا ماي
تاريخ الميلاد: 1 أكتوبر 1956
البرج : الميزان
الجنسية :

من المؤكد أن يوم 13 يوليو / تموز سيكون في ذاكرة البريطانيين لفترة طويلة خاصة أن وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي ستتسلم مقاليد رئاسة الوزراء البريطانية خلفا لديفيد كاميرون الذى أعلن استقالته من رئاسة حزب المحافظين بعد خسارته الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والذي أجري في يونيو/حزيران المنصرم .
.

 

تيريزا ماي ومارجريت تاتشر

وستكون تيريزا ماي ثاني امرأة تتسلم مقاليد رئاسة الوزراء البريطانية بعد مارجريت هيلدا تاتشر التي تسلمت المنصب في الفترة بين 1979- 1983 .

تيريزا ماي التي شغلت منصب وزيرة الداخلية البريطانية والتي تلقب أيضا بالمرأة الحديدية من مواليد 01 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1956 وأكملت تعليمها في جامعة أوكسفورد شمال لندن حيث درست الجغرافيا.

 تيريزا ماي متزوجة من فيليب ماي منذ عام ثمانين وستكون أول رئيس وزراء من دون أولاد منذ "تيد هيث" مطلع السبعينيات.

 

بدأت مسيرتها العملية في بنك إنجلترا ودخلت العمل السياسي عام 1986 وشغلت مجموعة من المناصب في حكومات الظل بين عامي 1999 و2001 وكانت عضوا في البرلمان عن حزب المحافظين لمنطقة Maidenhead منذ مايو 1997.

تسلمت وزارة الداخلية البريطانية منذ مايو 2010 تحت قيادة ديفيد كاميرون لتحمل الرقم القياسي لعدد السنوات التي شغلت فيها هذا المنصب في أكثر من قرن.

لمع نجمها في السياسة البريطانية لأول مرة عام 2013 حينما نجحت في ما فشل فيه كثير من الوزراء قبلها، وذلك في قضية ترحيل الإسلامي "المتشدد" ابو قتادة الفلسطيني، وابعاده إلى الأردن.

 تيريزا ماي

دعمت تيريزا ماي حملة البقاء في التكتل الأوروبي، لكنها قالت إن نتائج الاستفتاء يجب أن تحترم إذا كانت النتيجة لدعاة الخروج، ولن تكون هناك محاولات للبقاء في الاتحاد أو الانضمام إليه من البوابة الخلفية، كما تعهدت أنه لن تكون هناك انتخابات عامة قبل عام 2020، أو اللجوء إلى موازنة طارئة لتغطية نفقات وخسائر قد تترتب على خروج بريطانيا من الاتحاد

كما انها تعهدت بأن لا تفعل المادة 50 من اتفاقية لشبونة للبدء في مفاوضات خروج البلاد من الاتحاد الأورووبي قبل نهاية 2016، وذلك لمنح الجميع الفرصة في الذهاب إلى المفاوضات استنادا لموقف واضح حول طريقة وشكل التفاوض

مواقع التواصل الإجتماعي: