بسام كوسا

بسام كوسا
الإسم الكامل: بسام كوسا
تاريخ الميلاد: 7 نوفمبر 1963
البرج : العقرب
الجنسية : سوريا

نجح بسام كوسا في تقديم مختلف الادوار التراجيدية والكوميدية، ويعد من ابرز الممثلين السوريين، واكثر ما اشتهر بالمسلسلات التاريخية الشامية والادوار الشريرة.

البداية والنشأة

ولد بسام كوسا في حلب ودرس وتخرج من كلية الفنون الجميلة في الشام، واثناء دراسته عمل في المسرح الجامعي مع المخرج الراحل فواز الساجر، كما اصدر مجموعة قصصية، ثم شارك بعدها في العشرات من المسلسلات الدرامية ليتجاوز اعماله الـ30.

عام 2002، ابدع في مسلسل "الفصول الاربعة" الى جانب مها المصري ثم توالت نجاحاته بين المسلسلات التاريخية والدرامية ومن اهمها مسلسل "ايام شامية"  و"الزير سالم" ومسلسل "ابناء القهر" و"باب الحارة"، و"اهل الغرام"، و"عصر الجنون".

كما كان له دور مميز في كل من مسلسل "بيت جدي" بدور صبري عام 2008، ومسلسل "وراء الشمس" عام 2010 الذي تناول مشكلة الاطفال المنغوليين، كذلك تألق عام 2012 في مسلسل "طاحون الشر"، ولاقى نجاحا واسعا في خماسيات "صرخة روح" بمواسمه الثلاثة.


ادواره شريرة متعددة

لعب الكثير من ادوار الشر واتقن ادائها. ففي مسلسل "باب الحارة 1" جسد شخصية "الادعشري" وفي مسلسل "ليالي الصالحية" لعب دور شخصية "المخرز" وفي مسلسل بيت جدي جسد شخصية "صبري افندي"، وفي الحوت شخصية "اسعد" وفي مسلسل طاحون الشر شخصية ""عاصم بيك"" وغيرها من الأدوار الشريرة التي اتسمت مسيرته الفنية فيها الى جانب ادائه لادوار اجتماعية اخرى وكوميدية مثل ادواره في الفصول الاربعة و"حارة ع الهوا" و "قمر شام".

بسام كوسا في رمضان 2016

ادوار الشر تلاحق بسام كوسا ايضا في موسم رمضان 2016 حيث سيلعب بطولة المسلسل الدرامي "دومينو" بدور نوح رجال الاعمال الفاسد الى جانب سلافة معمار وعبدالمنعم عمايري وصفاء سلطان ومحمد حداقي وضحى الدبس وآخرين.

مسلسل "دومينو" من اخراج فادي سليم الذي اشترك بكتابة نص المسلسل ايضا الى جانب  غسان عقلة، ومن انتاج شركة "فونيكس غروب".

حياته الزوجية

الفنان بسام كوسا متزوج وله ولدان هما وجد وثائر ويحرص على التكتم عن خصوصيات عائلته وابعادها عن الاضواء لكنه يؤكد ان سر نجاحه هو زوجته التي تدعمه دوما في كل اعماله.

من اشهر مسلسلاته

الغربال 2 (2015)
صرخة روح (2015)
الغربال (2014) 
طاحون الشر جزء2- 2013
بيت جدي 2009
جمال الروح 2008
كوم حجر 2007
الانتظار 2006
باب الحارة 2006
ليالي الصالحية 2004
الزير سالم 2000
ايام شامية 1991

مواقع التواصل الإجتماعي: