انجي علاء

انجي علاء
الإسم الكامل: انجي علاء
تاريخ الميلاد: 3 مارس 1983
البرج : الحوت
الجنسية : مصر

انجي علاء صاحبة مهارة في مجالات متعددة فهي كاتبة صحفية، وعملت رئيسة مجلس ادارة مجلة يوفوريا الشهيرة، وبعد زواجها من الفنان يوسف الشريف اصبحت الماكييرة الخاصة بالاعمال الدرامية التي يقوم ببطولتها.
كانت انجي علاء تقوم بكل هذه المهام الى جانب متابعتها لموهبتها في كتابة الروايات، حتى جاءت المحطة الاهم في مشوارها عندما كتبت رواية "لعبة ابليس" واقترح عليها زوجها تحويلها الى مسلسل يقوم ببطولته، وحققا من خلاله نسبة مشاهدة مرتفعة خلال العام الماضي.

النشاة والبداية 

 انجي علاء من مواليد القاهرة، تخرجت من كلية الاعلام قسم الصحافة تخصص مسرح عام 2004، درست السياسة والمسرح قسم تصميم ازياء الشخصيات الدرامية ومكياج، وشغلت منصب رئيس تحرير جريدة الجامعة، ثم في مجلة يوفوريا حيث عملت كرئيس مجلس الادارة من عام 2007 حتى 2009، الى ان تعرفت على الفنان يوسف الشريف بغرض اجراء لقاء صحفي معه، حتى اطلقت سهام الحب في قلبيهما، وقررا الزواج، وانجبت منه 3 ابناء هم جنى، عبدالله، عبد الرحمن.

المواطن اكس

كانت بداية عمل انجي علاء في اعمال تحظى بمشاهدة جماهيرية من خلال مسلسل "المواطن اكس"، اذ عملت كمصمممة ازياء وماكييرة خاصة بزوجها يوسف الشريف بطل العمل، والذي شهد انطلاقته في مجال الدراما التليفزيونية، وذلك بعد ان طلب هو منها ان تساعده بهذه المهمة نظرا لخبرتها السابقة في هذا المجال، واستمر الوضع على هذا النحو في مسلسلاته “رقم مجهول”، و”زي الورد"، و”اسم مؤقت” و”الصياد”، و”زي الورد”، و”لعبة ابليس”، وتطور الامر حتى اصبحت مسؤولة عن تصميم الازياء لكل نجوم عملين من هذه المسلسلات، وهي "الصياد"، و"لعبة ابليس".
 وفي احدى حلقات دراما "اسم مؤقت" ظهرت انجي علاء كممثلة، مجسدة شخصية مذيعة برنامج توك شو شهير، يناقش بعض الموضوعات التي يتعرض لها المسلسل التشويقي المثير.

لعبة ابليس

يعد "لعبة ابليس" ضمن اهم المحطات التي عاشتها انجي علاء، فبجانب كونها مصممة ازياء كل الابطال، ظهرت للجمهور كمؤلفة ايضا، من خلال رواية حملت نفس الاسم، وما ان عرضتها على زوجها على انها ستطرحها كرواية في الاسواق، حتى ابدى اعجابه الشديد بها، وطلب منها الا تنشرها، حفاظا على عنصر المفاجاة الذي سيصطدم به المشاهد عن متابعته للمسلسل، وهي بدورها اوقفت طرحها لمدة عام كامل، كان وقتها يصور مسلسله "الصياد"، وبعدها بداوا عملية التحضير لـ"لعبة ابليس"، واسندا مهمة كتابة السيناريو والحوار للمؤلف عمرو سمير عاطف.
ومنذ عدة شهور قامت انجي بطرح روايتها في الاسواق محققة نسبة مبيعات كبيرة، ارجعها البعض لجودة الرواية الى جانب النجاح الذي حققه العمل فمنح لها جماهيرية في المكتبات، وكان بمثابة دعاية مبكرة له.

القيصر

وعبر مسلسل "القيصر" الذي يقوم ببطولته ايضا زوجها يوسف الشريف، يظهر اسم انجي علاء كمصممة الازياء لكل نجوم العمل، الذي يخرجه احمد نادر جلال في رابع تعاون لها معه بعد مسلسلات "رقم مجهول"، اسم مؤقت"، "لعبة ابليس".

اهم الاعمال الفنية

2016 مسلسل القيصر - ستايلست وميك اب ارتيست لكل النجوم

2015 مسلسل لعبة ابليس - كاتبة القصة وستايلست وميك اب ارتيست لكل النجوم

2014 مسلسل الصياد - ستايلست وميك اب ارتيست لكل النجوم

2013 مسلسل اسم مؤقت - ستايلست وميك اب ارتيست للفنان يوسف الشريف وظهور خاص

2012 مسلسل زي الورد - ستايلست وميك اب ارتيست للفنان يوسف الشريف

2012 مسلسل رقم مجهول - ستايلست وميك اب ارتيست للفنان يوسف الشريف

2011 مسلسل المواطن اكس - ستايلست وميك اب ارتيست للفنان يوسف الشريف

 

مواقع التواصل الإجتماعي: