امير كرارة

امير كرارة
الإسم الكامل: امير محمد كرارة
تاريخ الميلاد: 10 أكتوبر 1977
البرج : الميزان
الجنسية : مصر

امير كرارة هو صاحب اشهر ادوار الشقيق الاكبر الذي يحمي اسرته "بذراعيه"، برع في تجسيد معاناة  الشاب المطحون الذي لا تساعده الظروف على ان يحقق طموحاته واحلامه فيصطدم في واقع صعب.
ورغم ما يؤخذ على امير كرارة بانه يكرر دور احبه الجمهور فيه، لكنه لا يمكن انكار انه استطاع ايجاد مكانة ومساحة له وسط النجوم الشباب في الدراما التليفزيونية، فاصبح له قطاع من المشاهدين ينتظر جديد اعماله كل عام.

النشاة والبداية 

امير كرارة من مواليد محافظة القاهرة، تربطه صلة قرابة بعيدة بالفنان محمود شكوكو، ويعتبره مثل جده، بدا حياته تحت الاضواء منذ ان تخرج من كلية السياحة والفنادق، حتى اكتشفه طارق نور احد اشهر رجال عالم الاعلانات، ليتدرج بعد ذلك من بوابة الاعلانات الى عالم تقديم البرامج التي اجتهد في ان يكون مميزا عن باقي المذيعين، ومنها الى التمثيل.

المواطن اكس

ولم يصل امير كرارة الى البطولات التليفزيونية فجاة، انما انتقل من ادوار صغيرة الى تلك المحورية ثم الرئيسية، منها مشاركاته في فيلمي "احلى الاوقات"، "زكي شان"، ثم ست كوم "تامر وشوقية"، وكانت له بطولة جماعية مع خالد سليم وتامر هجرس ومصطفى فهمي ونيكول سابا خلال فيلم "عمليات خاصة"، لكنه لم يحقق النجاح الكبير وقت عرضه، بعد شارك في مسلسل "لحظات حرجة" باجزاءه، مجسدا شخصية الطبيب الذي يقع في غرام زوجه زميله الطبيب، وجميعهم يعمل في مستشفى واحد، وتعلق كثيرين بهذا الدور.
وكانت له ادوار في اعمال ناجحة منها "برة الدنيا" مع الفنان شريف منير، و"قصة حب" مع النجم جمال سليمان، حتى جاء الانطلاقة الحقيقية مع مسلسل "المواطن اكس" الذي يندرج ايضا تحت فئة البطولات الجماعية شاركه فيه يوسف الشريف، محمود عبد المغني، عمرو يوسف، اياد نصار، نبيل عيسى، واخرون، العمل جذب انتباه عدد كبير من المشاهدين، وحقق نجاحا لم يتوقعه ابطاله ولا صناعه، ارتبط ذلك بموضوعه وباداء نجومه، واستناده على نص مميز كتبه محمد ناير، واخرجه عثمان ابو لبن، ومن بعدها اصبح كل ممثل شارك في هذه البطولة نجم يقدم عملا بمفرده.

روبي

خطوة اخرى اضافت لمشوار امير كرارة الكثير كانت مع مسلسل "روبي" مع النجمة سيرين عبد النور، والفنان مكسيم خليل، اذ وسعت من قطاع جمهوره، وتعرف عليه الجمهور العربي خارج مصر، وانقسم محبوه بين مؤيدي لتصرفات الشخصية التي يجسدها واخرى رافضين، وحالة الجدل هذه كانت في صالحه في النهاية.
بعدها قدم امير كرارة اولى بطولاته المنفردة في مسلسل "تحت الارض" الذي حقق نجاحا معقولا، وشاركه في مجموعة من النجوم العرب امثال امل بوشوشة، الى جانب التركية سونجول اودين بطل مسلسل "نور" الشهير.
ولم يتمكن من لحاق المشاركة في دراما رمضان التالي لـ"تحت الارض" عبر مسلسله "انا عشقت" الذي اخفق صناعه في انهاءه لاسباب عدة اهمها انتاجية، فتم طرحه في الموسم الموازي لشهر رمضان، ولكنه ايضا لم يحقق النجاح.

حواري بوخاريست

هذا الاخفاق لم يصيب امير كرارة بالياس انما واصل تحضيراته وقتها لمسلسل "حواري بوخاريست" الذي اعاده بقوة الى المشهد الدرامي، مقدما فيه شخصية الشقيق الاكبر الذي يتحمل مسؤولية اخوته ويسعى لحل مشكلاتهم مهما كلفه ذلك من مشقة، وشاركه البطولة مي سليم، دينا، سارة سلامة، دنيا عبد العزيز، واخرون، وتواجد خلال العام نفسه في عدة حلقات من مسلسل "الف ليلة وليلة".
وهذا العام يشارك امير كرارة في رمضان بمسلسل "الطبال" مجسدا هذه الشخصية لكن من وجهة نظر وابعاد اخرى، وتم وضعها في ظروف يتوقع انها ستجذب المشاهد، ونحن بدورنا ننتظر لنعرف طبيعة هذه النقلة في حياة النجم المصري الشاب.

اهم الاعمال الفنية

مسلسل الطبال 2016

مسلسل حواري بوخاريست 2015

مسلسل انا عشقت 2015

مسلسل الف ليلة وليلة 2015

مسلسل تحت الارض 2014

مسلسل لحظات حرجة 2012

مسلسل روبي 2012

مسلسل المواطن اكس 2011

فيلم عمليات خاصة 2007

فيلم زكي شان 2005

مواقع التواصل الإجتماعي: