اميرة العايدي

اميرة العايدي
الإسم الكامل: اميرة العايدي
تاريخ الميلاد: 15 نوفمبر 1973
البرج : العقرب
الجنسية : مصر

الفنانة اميرة العايدي حلمت بالتمثيل منذ طفولتها وتجاوزت كل العقوبات الى ان حققت رغبتها واثبتت موهبتها بأكثر من 30 عمل بين التلفزيون والسينما، وستطل على المشاهدين في موسم رمضان 2016 بمسلسلين دراميين هما "الميزان" و"يونس ولد فضة".

البداية والنشأة
ولدت اميرة العايدي في القاهرة لعائلة فنية، فهي ابنة الفنانة عزيزة راشد والمنتج المسرحي عبد القادر العايدي. 

احبت التمثيل منذ طفولتها وحلمت بالوصول الى الشهرة والنجومية وانتظرت تحقيق احلامها وطموحاتها كي تحصل على الثانوية العامة وتلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الا ان معارضة والدها دخولها عالم الفن جمدت طموحها فرضحت لرغبته والتحقت بكلية الحقوق وظل الحلم يدغدغها في بداية دخولها الجامعة إلى ان جاءتها الفرصة في فيلم "الشجعان" للمخرج والممثل طارق النهري، والذي قام بإقناع والدها بالموافقة ولكن بعد هذه التجربة لم تشارك في اعمال فنية لنحو 7 سنوات وكانت قد حصلت على اجازة في الحقوق وتزوجت.

اميرة العايدي.." احنا بنتبهدل"
عادت اميرة العايدة الى الاضواء مجددا عام 1999من خلال مسلسل "لما التعلب فات" ثم جاءتها الفرصة الذهبية بعد ذلك في مسلسل "الفرار الى الحب" مع المؤلف محمد صفاء عامر والمخرج مجدي ابو عميرة، وقامت بدور فتاة من الصعيد تتسم ملامح شخصيتها بالرومانسية، وقد ترك الدور اثرا كبيرا في نفوس الناس كما قالت في احدى تصريحاتها "لدرجة انني عندما سافرت إلى الصعيد استقبلني الجمهور هناك بحفاوة بالغة، واعربوا عن حبهم الشديد لي".

"فريسكا" والنقلة النوعية
بعدها رشحها المخرج احمد صقر لمسلسل "حديث الصباح والمساء" وقامت بشخصية زوجة محمد نجاتي في المسلسل وهو دور "شرير" ثم جاء دورها في مسلسل "الليل وآخره" وقامت بدور شقيقة الفنان يحيى الفخراني.

اما دورها في مسلسل "فريسكا" فكان بمثابة نقلة فنية كبيرة لها في مشوارها الفني، والمسلسل كان من إخراج مجدي أحمد علي وتأليف مجدي صابر، ثم شاركت في فيلم "معلش احنا بنتبهدل" عام 2005 لتتوالى اعمالها الفنية.

زواجها مرتين
تزوجت اميرة العايدي من الفنان وائل نور (الذي رحل خلال شهر مايو الجاري بسكتة قلبية) وانجبا ابننان هما يوسف وسارة لكنهما انفصلا بعد 7 سنوات، وبعد انفصالها تزوجت من  رجل اعمال من مدينة سوهاج بالصعيد حيث هناك صلة قرابة ومعرفة بين العائلتين، وتعرفت عليه اثناء تصوير دورها في فيلم "معلش احنا بنتبهدل" وتعيش معه حياة مستقرة لغاية اليوم. 

اشهر المسلسلات التي شاركت بها
العقرب 2013    
قضية معالي الوزيرة 2012    
نونة المأذونة    2011
منتهى العشق    2010
دموع في نهر الحب 2009    
بعد الفراق 2008
سفير النوايا الحسنة    2007
احلام في البوابة 2005
يا ورد مين يشتريك 2004    
حديث الصباح والمساء 2001 

من الافلام التي شاركت بها
مجانين نص كوم 2007
كشف حساب    2007
غاوي حب 2005
معلش احنا بنتبهدل2005
الشجعان 1992

مواقع التواصل الإجتماعي: