بدر البدور و Abaya Couture

بدر البدور هو اسم مستعار للمصممة الإماراتية، التي اقتحمت عالم الموضة والأزياء بماركتها Abaya Couture. بعد قضاء سنوات في المملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتوسيع نطاق مهاراتها في مختلف أنواع الفنون، اكتسبت خبرة وستايلاً فريداً من نوعه يمكن وصفه بأنه بسيط، ومختلف، وأنيق.

أسست دار Abaya Couture في أبريل من العام 2009، وهي توفر تصاميم إماراتية راقية عصرية ومختلفة للنساء في كل مكان، وتكمن فلسفة Abaya Couture في أن كل عباءة تمثل البساطة، والرقي والأهم في ذلك كله الانفرادية والتميز.

بقلم: الريم سيف

بدر البدور، أخبرينا عن نفسك وعن خلفيتك في عالم الأزياء والموضة.

ليست لدي خلفية في مجال الأزياء على الإطلاق، بل خبرتي في عالم الفن. فقد درست وعملت في مختلف أنواع الفن منذ أيام دراستي الجامعية، التي بدأت منذ أكثر من ١٠ سنوات، ولدي شغف جدي للفن بأنواعه، ولتحدي نفسي في الفنون. وهكذا بدأت رحلتي في عالم الأزياء.

 

هل كنت تريدين أن تصبحي مصممة أزياء؟ ولماذا اخترت مجال تصميم العباءات تحديداً؟

لا، ولكنني كنت أعلم دائماً أنني سأعمل في مجال مبدع وفني. وبدأ حلم تصميم الأزياء عندما أتتني فكرة Abaya Couture. وكانت الفكرة بسيطة جداً: "إذا كنت أنا أرغب بارتداء العباية بشكل مختلف، فأنا واثقة من أن لدى غيري من النساء الرغبة نفسها، و خيارات قلة". أردت أن أقدم شيئاً جديداً لأزياء العباءة، بحيث يكون صوتاً جديداً ومختلفاً.

 

سيتم طرح مجموعة عباءات ماركتك الخاصة Abaya Couture قريباً، هلا أخبرتنا القليل عنها.

المجموعة الجديدة هي عن فن المزج والمطابقة، والتطبيق العملي والتفرد. نجمة هذه المجموعة هي العباءة الـ"2-piece"، ذات قطعتين. يمكن ارتداء كل قطعة "top"، أو "base" مع ملابس أخرى غير العباءة، أو مزجها مع قطع من عباءة "2-piece" أخرى، و يصبح لكل طريقة ارتداء شكل مختلف ودائم التجديد.

 

برأيك ما الذي يميز مجموعتك وتصاميمك عن غيرها؟

العباءة الـ"2-piece" لا مثيل لها.

 

من أين تستوحين أفكارك وتصاميمك؟

أستوحي معظم أفكاري من حركة وتدفق أقمشة ملابس الناس حولي، وحركتهم.

صور الـ"photo shoot" لمجموعتك الجديدة لفتت انتباهنا كثيراً، لأنها مختلفة ومميزة عن الصور التي نراها لماركات العباءات الأخرى، هلا أطلعتِنا على الرؤية والأفكار التي تم من خلالها تستوحين هذه الصور؟

منذ بداية Abaya Couture كنت أرسم الوجه على تصاميمي بطريقة معينة تحدد الرموش والشيلة فقط. ومنذ شهرين وأنا أتسلى على الكمبيوتر، رسمت هذا الوجه لأضيفه إلى الرسومات الصغيرة، التي توجد على الشكل الجديد لموقعنا. و حينها أتتني فكرة وضع "وجهAbaya Couture " على جميع الصور الرسمية لمجموعات Abaya Couture وهي الآن تميز علامتنا التجارية عن غيرها دون استخدام شعارنا على الصور، أو اللجوء إلى فرض شعار بحجم كبير وغير راقٍ على التصاميم. والآن عندما يرى الناس صورة لتصميم Abaya Couture  يعرفون بالتأكيد لمن تكون.

 

أخيراً، ما هي طموحاتك وأهدافك المستقبلية في عالم العباءات والأزياء؟

جعل تصاميم Abaya Couture عالمية لترتديها النساء في جميع أنحاء العالم، مع احترام قيمنا وتقاليدنا.