بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية للأغنية

 ليلى مراد

ليلى مراد

بدأت الأحد الماضي فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي التاسع للأغنية ، الذي يستمر من السابع وحتى العاشر من أكتوبر الجاري ، بحضور لفيف من نجوم الأغنية في مصر والعالم العربي ، حيث شهدت بداية الحفل تكريم اسم الفنانة ليلى مراد ، من خلال عرض فيلم تسجيلي تناول سيرتها الذاتية ، بعدما قامت جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية بإهداء تلك الدورة إلى اسمها ؛ تقديرًا لما قدمته من إبداع فيما يتعلق بالفيلم الغنائي .

شهد حفل الافتتاح تكريم كل من المطرب الراحل محمد نوح ، وكذلك الفنان عبد اللطيف التلباني ، وليلى مراد ، والفنان مدحت صالح ، والمطرب اللبناني وليد توفيق ، والموسيقار عمار الشريعي في أول ظهور له بعد عودته من رحلته العلاجية في باريس .

فيما أحيت المطربة غادة رجب حفل الافتتاح ، بعد ما تنازلت عن أجرها تقديرًا للظروف التي يمر بها المهرجان ، الذي يعاني أزمة في التمويل ، وفقًا للمهندس عوف همام رئيس المهرجان ، الذي أعرب عن حزنه لتهرب رجال الأعمال وامتناعهم عن دعم المهرجان ، وكذلك وزارة السياحة ومحافظة الإسكندرية .

غابت “ المسابقة الرسمية “ عن الدورة التاسعة لمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية لأول مرة في تاريخه منذ إقامته ، حيث اكتفت إدارة المهرجان بعقد سلسلة من الندوات فيما يتعلق بالفيلم الغنائي ، إلى جانب محاور تتعلق بأثر ثورات الربيع العربي على مستقبل الأغنية العربية .