انوثة طاغية في البنطلون الرجالي

هيرميس

هيرميس

برادا

برادا

بالانسياغا

بالانسياغا

يعرف المصمم العالمي جيورجيو ارماني بانه من اوائل المصممين الذين شجعوا دخول البنطلون الرجالي إلى عالم الموضة النسائية.

ومن الرائدات التي بفضلهن تحوّل البنطلون منذ الثلاثينيات إلى عامل اساسي لأناقة المرأة وأنوثتها الطاغية والمثيرة نذكر مارلين ديتريتش، كاثرين هيبورن وكوكو شانيل.

اما هذا الخريف، فتعود موضة البنطلون الرجالي؛ ولا نعني بكلامنا البنطلون المطاطي القماش او البنطلون الضيق والقصير، ولا بنطلون الجينز – مع انهم جميعاً من ضمن الموضة الخريفية السائدة. بل نعني البنطلون المخيّط، ذو الكسرات المكويّة، الخصر العالي والمصنوع من اقمشة كالحرير، الساتان،، الكريب، الصوف أو الدانتيل. كما تمت إضافة نفحات انثوية اخرى للبنطلون الرجالي كالتطريز، إضافة الاحجار الملوّنة، والتفاصيل البرّاقة.

ومما لا شك فيه ان البنطلون الرجالي هو احد التيارات العائدة بقوة لدى العديد من المصممين لهذا الموسم؛ إذ شاهدنا البنطلون الكلاسيكي المطوي من الامام في مجموعة "رالف لورين" و "جيورجيو ارماني"، والبنطلون ذو السحّابة الجانبية والفتحات إلى جانب الكاحل لدى "كلوي"، ذاك المصنوع من الجلد و قماش الـ jodhpury ( خليط من التراث الهندي والغربي) لدى " جيفنشي"، "هيرميس" و "غوتشي". أما مجموعة المصمم "أوسكار دي لا رينتا" فقد حمل البنطلون الرجالي فيها طابع الفخامة العرقيّة ( ethnic). ولن ننسى البذلات الرجالية ذات التفاصيل الهندسية والمرصعة بالأحجار الملونة في مجموعتي "برادا" ولويس فويتون". اما عرض ازياء ميو ميو، فقد تحوّل برمّته إلى كرنفال من البنطلونات الرجالية والجاكيتات الـblazers  التابعة لها، التي إما جاءت بنفس ألوان وخامات البنطلون وأحياناً معاكسة لها.

اما النصائح التي نوجهها لك حتى تبدي متالقة حين ترتدي البنطلون الرجالي فهي باختصار كالتالي:

1-     لا تتوقعي ان تجدي دائماً القياس المثالي للبنطلون. وإذا اضطررت لتضييقه، تأكدي أن لا يتجمع بعض القماش عند منطقة اسفل الظهر وإلاّ فلا تجازفي بشراءه.

2-     تجنبي البنطلون ذو الخصر المطاطي أو ذو الرباط مهما أعجبك قماشه او لونه. فهو يضيف حجماً زائداً ما بين الخصر والوركين.

3-     بعكس ما هو شائع، يمكن للسيدة الممتلئة الجسم أن ترتدي البنطلون الابيض شرط أن لا يكون ملتصقاً بجسمها.

4-     البنطلون الواسع يليق بالأمرأة الطويلة الساقين، وهو يبديها اكثر نحافةً. أما القصيرة فيمكنها ارتداء بنطلوناً واسعاً من تحت الركبة شرط أن تلبس حذاءً عالي الكعب معه.

5-     ارتداء البنطلون المطاطي ليس بالفكرة السيئة وينصح باختيار الألوان الداكنة.

6-     قماش البنطلون الشديد اللمعان يعطي إيحاءً زائفاً بسمنة الفخذين فحاولي تجنبه إذا لم تكوني نحيفة في تلك المنطقة.

7-     استعملي جاكيت الـblazer والـ tunic لإخفاء العيوب في منطقة الوركين أو أعلى الفخذين حيث يلزم.

8-     الطول المثالي للبنطلون هو ذلك الذي يلامس الكاحل – فيمكنك ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي، المتوسط أو المنخفض.

9-     وأخيراً وليس آخراَ، مرآتك هي دليلك الأكبر. إلبسي البنطلون وقفي أمام المرآة. إذا أعجبك ما ترين فيها، عليك بشرائه في الحال