انطلاق المهرجان الدولي لفيلم الهواة

 
تبدأ اليوم في مدينة قليبية الساحلية التونسية، فعاليات الدورة 26 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة التي تنظمها الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة بالتعاون مع وزارة الثقافة التونسية.

وستتواصل فعاليات هذه التظاهرة السينمائية لغاية 9 سبتمبر الجاري بمشاركة أكثر من عشر دول عربية وأوروبية منها لبنان وفلسطين والجزائر وإيطاليا وفرنسا وأيرلندا وتركيا.

ومن المنتظر أن يشارك بهذه التظاهرة التي تهدف إلى النهوض بسينما الهواة ودعم التلاقي بين الثقافات بالمجال السينمائي، حوالي 300 سينمائيا من الهواة وطلبة مدارس السينما من تونس وعدد من الدول العربية والأجنبية.

وسيفتتح فيلم " ثقافات المقاومة" للمخرجة البرازيلية "ايارا لي" فعاليات الدورة الجديدة، في حين ستخصص سهرة الاختتام لتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقات المبرجة، وهي جوائز "الصقر الذهبي" و"الميدالية الفضية" و"الميدالية البرونزية"، إلى جانب جائزة لجنة التحكيم والتنويهات الخاصة.

وتتألف لجنة التحكيم من ايارا لي ( البرازيل)، وحسن كاسي كوياتي (بوركينا فاسو)، وعز الدين إسماعيل شلح (فلسطين)، والبارتو ارسي ( اسبانيا)، وخالد وليد البرصاوي ( تونس).

ويتضمن برنامج الدورة مسابقتين هما المسابقة الدولية، وهي مفتوحة لأفلام الهواة وأفلام المعاهد، ومسابقة أفلام الهواة والمستقلين وتضم أيضا مسابقة السيناريوهات ومسابقة التصوير الشمسي.