انطلاق المعرض الوطني للفنون التشكيلية 2011

أعلن العقيد سعيد الظاهري مدير، عام نادي ضباط القوات المسلحة، عن انطلاق الدورة الخامسة من المعرض الوطني للفنون التشكيلية 2011 ، غدا، في مقر النادي، موضحا أنه يعرض حوالي 500 عمل لـ 150 فنانا، تتوزع ما بين الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي.

وقال الظاهري،: بموافقة وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تبنى نادي ضباط القوات المسلحة ونظم المعرض الوطني الأول للفنون التشكيلية عام 2004 .

وأضاف: من خلال الدعم السخي من قبل سموه، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير شؤون الرئاسة، استمر المعرض لدعم الفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين والنحاتين، في الدولة، معنويا وماديا.

وتابع الظاهري: يعد المعرض ملتقى سنويا للفنانين والمصورين، من كل أنحاء الدولة، ويهدف إلى تبادل الخبرات والتواصل المستمر، والتعارف بين الفنانين، وهو ما ينعكس إيجابيا على العطاء الفني، وإثراء الحركة والساحة التشكيلية الإماراتية.

من جهته، قال الفنان محمد الأستاذ، منسق عام المعرض: سيضم المعرض، والذي يستمر مدة أسبوعين، حوالي 500 عمل فني، تعود لـ 150 فنانا وفنانة.. وبعد تكليفي بمهمة التنسيق والإشراف على هذا المعرض، وفقت بالتواصل مع الفنانين والفنانات في مجال الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والنحت. وخاطبنا جمعية الإمارات للفنون التشكيلية.