انضممت إلى مسيرة الحياة لمكافحة سرطان الثدي وحملة مناهضة العنف ضد المرأة

ضيفتنا ونجمة غلافنا للعدد الذي بين أيديكم النجمة العالمية ريز ويذرسبون Reese Witherspoon ريزي ويزرسبون،

انضممت إلى مسيرة الحياة لمكافحة سرطان الثدي وحملة مناهضة العنف ضد المرأة 

 

لنبدأ بموضوع ارتباطك الذي هو حديث الناس حاليا، فقبل يومين (من إجراء هذا الحوار، في منتصف الشهر الماضي) كنت في عاصمة الموضة باريس، وزرت دور: " Chanel و Louis Vuitton وLanvin" بحثا عن فستان خاص جدا لحفل زفافك من خطيبك جيم توث..؟

تبتسم وتجيب: لا أستطيع أن أقول لك إلا أن باريس عاصمة الأناقة!!.

ما نمط حياتك وكيف توازنين بين زحمة العمل وحياتك الخاصة؟

أنا مشغولة دائما، وعاشقة للعمل رغم ضغوطه المستمرة، لكني في أيام الإجازة الأسبوعية أحب أن أكون إلى جانب ابنتي ايفا وابني ديكن، وأشاركهما نشاطاتهما، وأحاول قدر المستطاع تعويضهما عن انشغالي المستمر في العمل. علما أنني في حالة قلق دائم من تأثير مهنتي على أسرتي. وفي هذا الإطار أعود لأؤكد على ما قلته سابقا وأكرره دائما بأنني أريد لطفليّ أن ينعما بالدفء العائلي، ولذلك أحرص على أن يظلا في حال انشغالي قريبين والديّ ومن أخي وأطفاله.

أين هو المكان الذي تسمّينه حاليا "بيتي"؟

خطيبي لأني أحس برفقته أني في بيتي كونه إنسان متفاهم.

ما أكبر تحد في حياتك حتى الآن؟

الاستمرار في النجاح

أول ما تقومين به عندما تستيقظين في الصباح؟ 

أحب أن ابدأ يومي بالإفطار الصحي والتمارين الرياضية. 

كيف تحافظين على رشاقتك؟

زاد وزني في فترة من حياتي لأسباب شخصية، فحاربت نفسي، واتفقت مع مدرب خاص، وأنا سعيدة حاليا بمظهري، والسر يعود إلى إرادتي القوية، والتدريب المستمر، والنظام الغذائي الذي يسمي نظام الـ 5 أساسيات، والذي يعتمد على استمرارية 5 اسابيع و5 تمرينات لمدة 5 دقائق و5 وجبات خلال اليوم، وأحب أن أمشي إلى مكان عملي بدلا من استخدام السيارة.   

هل تصفين لنا علاقتك بالجمال وكيف تعرفينه وتنظرين إليه؟

الجمال مقياس طبيعي، لذلك يجب أن يكون صفة طبيعية على وجه كل فتاة، وعليها أن تتقن فن إظهاره بشكل طبيعي من دون تكلف زائد، لان هذا التكلف قد يظهرها كأنها ترتدي قناعا يغطي ملامحها الأصلية، وأنصح كل فتاه أن تركز على الكريم المرطب لتظهر نضارة بشرتها، وتضع القليل من خافي العيون إذا لزم الأمر، والاكتفاء بالماساكارا المكثفة للرموش وأحمر الشفاه المرطب. وأنا لا أحب الماكياج الثقيل والطبقات المصطنعة من الماكياج، ومن تتبع هذا الأسلوب فهي مخطئة وعليها أن تعلم أن تخفيف الماكياج هو وسيلة إبراز الجمال الطبيعي.

أفضل نصيحة تعلمتها من أخصائيي الماكياج؟ 

الحرص على شرب الماء، والنظام الغذائي الصحي، والابتعاد عن السهر والضغوط، واستخدام نظام عناية متكامل للبشرة، يبدأ من التنظيف، ومن ثم التقوية والترطيب قبل استخدام الماكياج، وأيضا يجب استخدام كريم الأساس بمهارة وبخفة بنفس لون البشرة، لأن البشرة النضرة المشدودة الخالية من العيوب أساس الطلة المميزة.  

ما ماكياج السهرة المفضل لديك؟ 

في السهرات غالبا ما اختار لون أحمر الشفاه الغامق، لأني لا أفضل استخدامه خلال النهار، وظلال العيون الخفيفة والتركيز على تكثف الرموش

ما مستحضراتك المفضّلة، والمستحضر الجمالي الذي لا يمكنك الاستغناء عنه؟

كأي سيدة أحب مستحضرات التجميل عموما، ولا أستغني عن أحمر الشفاه والماسكارا، وقدمت لايفون أحمر الشفاه مؤخراAvon Moisture Seduction، وماسكارا  Avon Super curlacois Mascra المكثفة للرموش.

ماذا عن علاقتك بالعطور؟

أحب العطور والروائح الخفيفة الزهرية، وعملت مع إيفون لتطوير أول عطر باسمي In Bloom Resse في 2009، والآن نعمل على إطلاق Resse Expressoins Live, Love Laugh مجموعه عطوري الجديدة

كيف شعرت عندما اختاروك وجهًا لـ  Avonوما هو إحساس كسفيرة للجمال؟

فخر كبير لي أن أكون أول سفيرة ومتحدثة رسمية لشركة عريقة لها أكثر من 125 عام في السوق، وتهتم بقضايا المرأة، وتشجع استقرارها المادي، وتوفر لها فرص العمل من المنزل، وسعدت لأنها فتحت لي مجالات للمشاركة في بعض الحملات التي تنظمها، لأعبر عن مسؤوليتي الاجتماعية تجاه المجتمع عن طريق التوعية والتوجيه والشركة لديها القدرة على تغيير حياة المرأة إلى الأفضل بفريقها الذي يفوق عدده سبعة ملايين سيدة حول العالم.  

لو فتحنا حقيبة يدك ماذا يمكننا أن نجد فيها، وماذا في حقيبة ماكياجك؟

حقيبتي فيها عطريReese expressions  وأحمر شفاه ومرآة، وبالطبع لا أستطيع الاستغناء عن الهاتف الجوال، وبطاقة الائتمان.  

ما سر جاذبيتك؟ 

تواضعي وحسن تعاملي مع الآخرين والبساطة، وأسلوبي المميز البسيط في اختيار ملابسي وماكياجي

وما سر جلسة تصوير ناجحة؟

الراحة والاسترخاء قبل موعد جلسة التصوير من أهم أسباب نجاحها.. لا شيء أسوء من الحضور إلى يوم تصوير بوجه متعب، فحتى أثقل طبقات الماكياج لا تنجح بإخفاء مظاهر التعب على الوجه

حدثينا عن اهتماماتك الإنسانية وتلك التي تتعلق بصحة المرأة؟ 

عندما تلقيت عرضا لأكون سفيرة شركة أيفون  لم أتردد أبدا، لأني أعرف هذه الشركة منذ نعومة، أظافري، ووالدتي كانت عضوة في الشركة وتبيع منتجاتها، وكبرت وأنا أشاهد كيف أن هذه الشركة تسعى لخدمة المرأة وتدعمها، وقد شاركت معها في حملة مكافحة سرطان الثدي الذي يعتبر من أكثر الأمراض التي تهدد حياة المرأة، وساهمت في نشر التوعية بأهمية الفحص المبكر، وانضممت إلى "مسيرة الحياة لمكافحة سرطان الثدي" التي تنظمها الشركة حول العالم، وكنت في المقدمة مع باقي المشاهير الذين يدعمون إيفون، كما شاركت في حملة الشركة لمناهضة العنف ضد المرأة في العديد من الدول وتعاقدنا مع منظمة عالمية لوقف العنف.

أخيرا ما أهم مشاريعك القادمة؟ 

الاستمرار في دعم المرأة، وتوجيهها لتكون منتجة، وتحافظ على نفسها، 

وأنصح كل امرأة أن تقف وقفة جريئة اليوم، وتراجع حياتها، وألا تقبل بأقل من أن تكون منتجة واستقلالية.