انت مشرقة كل يوم...

غالبا ما نستيقظ عند الصباح ونجد خطوطا وتجاعيد ظاهرة على الوجه سرعان ما تختفي..انتبهي!!! الشيخوخة تهاجمك. هذه الصورة قد تحصل بعد فترة اذا لم تعملي على استدراك الآتي:

- ثمة الكثير من الوسائل التي تساعدك على الاستيقاظ صباحا أكثرجمالا واشراقا تتلخص بوضعية النوم المريحة على الظهر او على جانبك او على بطنك.

- استعملي وسادة ناعمة تحتوي على خيوط حرير او ساتان وابتعدي عن اقمشة النايلون، ولا تدعي وزنك يرتكز على احد الفكين بل على احدى الاذنين.

- يستحسن تناول الماغنزيوم لما له من فضائل عديدة، لعل اهمها يكمن في تخفيف التوترات العصبية التي من شأنها جعل الوجه مشدودا، فحركة النوم تمر بمطبات لها جوانب عكسية نتيجة نقص الماغنيزيوم واليود والاوكسجين، ويفضل استعماله مع فيتامين "ب كومبلكس" اي الفيتامين الذي يحتوي على كل العناصر التي تغذي البشرة.

- ان اهم عنصر لاستخراج الماغنزيوم هو تناول القمح غير المقشور كما يوجد في الزبيب والمشمش المجفف وجميع الفواكه المجففة.

- يجب شرب العسل مع البابونج والمواظبة على تناوله قبل النوم بنصف ساعة مما يساعد على استرخاء عضلات الوجه والجسم عموما.

- اما العناية بالبشرة فإنها تمر بثلاث مراحل هي الحماية والعناية والمعالجة وتبدأ تلك المراحل منذ سن المراهقة.

- يجب الا ننسى مادة الكولاجين التي تبدأ في التراجع مع تقدمنا في العمر، فتفقد البشرة معها رونقها وتصبح عرضة للتجاعيد وخير علاج استعمال احماض الفواكه الموجودة على شكل عينات ابتكرتها الشركات الكبيرة والصغيرة، وقد اثبتت تلك الاحماض نتيجة مذهلة على الوجه لأنها تحتوي على مادة منشطة تظهر تألقا لفترة طويلة وهذا ما يخدم المرأة في اطلالتها فيزيدها جمالا ورونقا، وهذه العينات موجودة تحت عدة اسماء ومستويات مختلفة وكلها ذات نتيجة واحدة مع اختلاف كمية الفيتامين وكثافتها بين منتج وآخر تحت اسم Acides de fruit.

- هذه الكبسولات يجب ان تستعمل على بشرة نظيفة كي تتمكن من استقبال الكريمات المغذية باختلاف الاسماء والماركات ولا ننسى كريم الترطيب. ومن المهم التذكير دائما بوجوب تنظيف الوجه بمستحضرات خاصة لذلك واستعمال الصابون غير المطيب لأن ذلك يؤدي الى فتح المسام ويجعل الوجه يتنفس وتستيقظين نشيطة ومشرقة وردية اللون.

خبير التجميل احمد قبيسي

بيروت- لبنان (فردان 2000(

www.ahmedkoubeissy.com

Mobile:+961 3 807908

Telephone:+961 1 807908