الماكياج الزيتي الدخاني المضيء

إذا كانت بشرتك حنطاوية وعيناك ملونتين بمعنى أنهما يميلان إلى الأخضر أو الزيتي أو العسلي الفاتح اتبعي خطوات الماكياج الزيتي المضيء ليشرق جمالك في السهرات أو المناسبات الخاصة.

- امزجي "الفاوندايشين" مع بضعة نقاط من مستحضر باعث للإشراق أو سيروم لصقل وشد البشرة، ووزعيه بتساو على كامل الوجه والعنق بواسطة الاسفنجة الخاصة به.

- ثبتي الماكياج بنشر البودرة الحرة بواسطة اسفنجة مخملية كبيرة.

- موّهي محيط عينيك بواسطة "الكونسيلر" الكريمي التركيبية فهو مناسب جدا لإخفاء السواد حول العينين، وإضفاء الإشراق على النظرة.

- ضعي الكونسيلر بواسطة صبعك على شكل نقاط كبيرة ثم ملّسي اللون ومديه جيدا بواسطة الإسفنجة المخصصة لذلك.

- انشري الظل الأبيض المضيء والمتقزح تحت رسمة الحاجب فوق كامل الجفن الثابت، ثم وزعي بخفة الظل البرونزي المحمر قليلا على شكل قوس عند أعلى الجفن المتحرك وأسفل الجفن الثابت، وظللي الجفن المتحرك بواسطة الظل الأسود الدخاني المتقزح، ثم انشري اللون نفسه بواسطة ريشة ظلال صغيرة على شكل خط بارز عند جذور الرموش السفلى.

بعدها، موّهي الظلال السوداء وخففي من حدة لونها بواسطة الريشة المخصصة لذلك، فتبدو نظرة عينيك جذابة وغير مُنفرة.

- ضعي بودرة بيج ذهبية عند الجفن الأسفل فهي تساعد على إشراق النظرة، وإخفاء الظلال الداكنة التي تساقطت تحت العينين، وزعي البودرة بكثافة ثم أزيلي الفائض منها بواسطة الريشة المروحية الشكل pinceau eventail.

- كحلي داخل العين بقلم التكحيل الأسود.

- ضعي الظل الزيتي الفاتح اللماع مباشرة فوق الظل الدخاني عند الجفن المتحرك وامزجي اللونين جيدا، واتبعي الخطوة نفسها عند جذور الرموش السفلى فتحصلين على لون زيتي دخاني متموّج يضفي انعكاسات ضوئية رائعة.

- ثم مرّري خطا رفيعا جدا من الظل الأبيض المضيء تحت خط الظلال الداكنة عند الرموش السفلى.

- خذي الرموش المستعارة الكاملة بواسطة الملقط لأن نزعها بواسطة أصابع اليدين قد يؤدي إلى تمططها وتلفها بحيث تبدو متعرجة عند لصقها فوق الرموش الطبيعية إذا لم تكوني دقيقة باستخدامها.

ثم ضعيها بين اصبعيك ومرري على خطها الأساسي (أي الذي يجمع الرموش ببعضها) الصمغ الخاص والذي يجب أن يكون مضادا لحساسية العيون ومن الأفضل شراءه من الصيدليات حتى لا تتسببي في مشاكل لعينيك، ثم الصقي الرموش برفق فوق رموشك الطبيعية.

بعدها كثّفي رموشك ووحديها باستخدام الماسكارا السوداء المطولة للرموش.

الخدان
ضعي البلاشر الدراقي عند أعلى وجنتيك بواسطة ريشة مخصصة لحمرة الخدود.

الشفتان
غلّفي شفتيك بملع الشفاه البني العسلي واستخدمي ريشة حمرة الشفاه لنشر اللون دون تحديد الشفتين فتحصلين على لون بصلي- بيجي طبيعي بدلا من البني البارز.

ثم أضيفي لمسة ضوء في وسط شفتيك من خلال نشر رذاذ من البودرة البيضاء المتقزحة التي تأتي بتركيبة حرة وثبتيها بواسطة الريشة المخصصة لحمرة الشفاه.

ضعي الرذاذ اللمّاع بواسطة فرشاة الشفاه ليعطيك مزيدا من التألق.

خبير التجميل احمد قبيسي
بيروت- لبنان (فردان 2000)
Mobile:+961 3 807908
Telephone:+961 1 807908