اللثةُ القوية صحة وجمال

 اللثةُ القوية صحة وجمال

اللثةُ القوية صحة وجمال

ان اللثة القوية المتينة توفر افضل امكانية للهضم وتجعل اي شخص يبدو أكثر فتوة وشبابا. وتجعل ابتسامته أكثر جاذبية وجمالا. اذن لما لا نبذل ما ما بوسعنا للحفاظ على صحة لثتنا؟

غالبا ما يكون الامر كله نقص في فيتامين "سي" فأول عرض من الاعراض التحذيرية لنقص فيتامين "سي" هو احمرار النتوءات الجلدية الموجودة بين الأسنان وقد يكون هذا بداية التهاب اللثة وأمراضها ايضا (وهي الحالة التي تتعرض فيها اللثة المحيطة بالسن في الفك جميعها للضعف والاصابة بالمرض).

ان طبقة الاوساخ التي تغطي السن هي المسبب الرئيسي للأمراض علما بأنه قد يكون هناك عوامل مسببة أخرى. وتلتهب اللثة اذا افتقرت بشدة الى فيتامين "سي" وتبدأ بالانتفاخ وتصبح اللثة متباعدة عن السن كذلك بالنزيف وتتمزق الاوعية الدموية الموجود في اللثة وتبدأ البكتريا والجراثيم المرضية الأخرى بالدخول من خلال تلك الاوعية الدموية الدقيقة والى الخلايا والانسجة ايضا.

كما ان الاربطة المثبتة للأسنان بعظام الفكين تريد هي الاخرى ان تثبت قوتها ومتاتنها. لذلك امضغي قطعة لبان خالية من السكر بين مدة واخرى اذا سيساعدك هذا في تقوية اللثة وتنظيف الصفيحة السنية من الجراثيم والبكتيريا وتقوية الاربطة المثبتة للأسنان بعظام الفكين وتساعد على عمل مساج جيد للثة.

فيتامين "سي" أفضل أصدقاء اللثة:

يمكنك ان تجعلي عظامك قوية ولثتك وأسنانك فتية خلال 30 يوما فقط بهذه النصائح:

- تناولي الأغذية الغنية بالكالسيوم اذ ان الهيكل العظمي في جسمك يحتاج الى هذه الاملاح المعدنية الثمينة.

- لا تتناولي حبوب (أقراص) الكالسيوم الدوائة اذ انها ستفقدك التوازن الدقيق بين الكالسيوم والفوسفور والمواد الغذائية الأخرى الموجودة في الجسم.

- اختزني أكبر قد ممكن من فيتامين "د" من الشمس طالما انت قادرة على ذلك.

- الزمي نفسك ببرنامج تمرينات بدينة ورياضية منتظمة.

- ضعي المزيد من الجهد والضغط والوزن على عظام جسمك واصعدي السلالم والأدراج بدلا من استعمال المصاعد والسلالم المتحركة.

- احمي مفاصلك بتناول الاغذية الطبيعية الجيدة ولا تعرضيها للبرد.

تناولي المزيد من فيتامين سي فهو مفيد للبشرة.