اللاعبات المغاربيات في لندن: شغف بلا حدود

حبيبة غريبي

حبيبة غريبي

سهام الهلالي

سهام الهلالي

سعاد أيت سالم

سعاد أيت سالم

صوريا حداد

صوريا حداد

ابتسام لخواد

ابتسام لخواد

عزة بسباس

عزة بسباس

لا تفوت البطلات المغاربيات فرصة أولمبياد لندن 2012، ليتمكن من ابراز شغفهنوإمكانياتهن اللامحدودة في مختلف الرياضات خاصة ألعاب القوى.وقد سجلت دورة هذا العام مشاركة مميزة لنجمات من المغرب العربي، كبطلة العالم في سباق 3 آلاف متر العداءة التونسية حبيبة غريبي، إلى جانب صاحبة لقب البطولة العالمية لسباق 3000 متر العداءة المغربية سهام الهلامي، ناهيك عن العربية الوحيدة التي تألقت في أولمبياد بيكين للعام 2008 المصارعة الجزائرية صوريا حداد.

قائمة المشاركات طويلة، واخترنا لكم أبرز البطلات اللواتي يواجهنا ضغطاً كبيرا من طرف أكثر من 80 مليون شخص من المغرب العربي ييتابعونهن وينتظرون بشغف أن ترفرف أعلام بلدانهن في لندن.

حبيبة غريبي

تحصلت العداءة التونسية على الكثير من الألقاب أهمها بطلة العالم لسباق 3  آلاف متر، كما أنها صاحبة الرقم القياسي التونسي في ذات المجال. تدربت حبيبة، المولودة في 9 أفريل 1984، في النادي الرياضي السفاقسي قبل أن تلتحق بالنادي الفرنسي لفرونكوفيل في 2009.

هدى ميلاد

مارست رياضة الجيدو منذ الصغر، وقالت:”للطالما قلدت حركات الرياضيين فـأحببت الجيدو صغيرة بعد أن كانت الدموع سلاحي الوحيد". من مواليد 1987، لقبت بطلة تونس مرتين. تحصلت على الميدالية البرونزية لعام 2009 في بطولة الجيدو للأقل من 70 كلغ وعلى البطولة الإفريقية للصغار في العام 2005 .

عزة بسباس

أول تونسية تصل إلى الربع النهائي في مسابقة المبارزة وهي في سن السابع عشر من العمر وذلك خلال أولمبيات  ببيكين2008، وقد انهزمت على يد بطلة العالم الأمريكية ربيكا وارد.لكن اليوم  تطمح البطلة المتحصلة على لقب بطلة إفريقيا إلى العودة للديار بميدالية ذهبية.

سهام الهلالي

من مواليد 1986، تم اكتشاف العداءة المغربية في العام 2003 خلال فوزها ببطولة العالم للصغار لسباق 3000 متر. كما أحرزت سهام أحسن توقيت لها في سباق 3000 متر لعام2004 بتسع و3 ثواني، و في سباق 1500 متر بأربع دقائق و3 ثواني عام 2009.

ابتسام لخواد

تتخصص العداءة المغربية في سباق 1500 متر. انضمت إلى الفريق المغربي خلال أولمبيات بيكين 2008 حيث حصلت على المرتبة الثانية عشر والأخيرة. غير أنها تحصلت بفضل عزيمتها على المرتبة الثانية أثناء الألعاب المتوسطية وذلك خلف الإثيوبية بوركا.

سعاد أيت سالم

عدًاءة مراطون جزائرية شاركت في العديد من المنافسات الدولية أبرزها مراطون الألعاب الأولمبية السابقة ببيكين. تحصلت على المرتبة الرابعة في مراطون براغ الأخير مسجلة أحسن توقيت لها بحيث لم تتجاوز الساعتين و27 دقيقة.

صوريا حداد

من مواليد 1984، لاعبة جيدو في صنف الأقل من 52 كلغ. ابتدأت الجزائرية صوريا الإحتراف مبكرا في صنف الأقل من 48 كلغ، فتحصلت خلال مشوارها الرياضي على العديد من الميداليات بينها البرونزية خلال أولمبياد بيكين 2008. وفي رصيدها  لقب بطلة إفريقيا ثلاث مرات وبطولة عالمية واحدة.