الفيلفلة الحمراء الحلوة

هذا النوع من الخضار المقرمش ذات القشرة الرقيقة عرضة للمبيدات الحشرية. فبحسب EWG، أظهرت الفليفلة الحمراء الحلوة آثار 63 نوعاً من المبيدات الحشرية التي يمكن غسل بعضها فيما يبقى البعض الآخر.

السبانخ واللفت والكرنب الأخضر
تبرز هذه الأنواع من الخضار المورقة على اللائحة حيث يحتوي السبانخ على أكثر من 45 نوعاً مختلفاً من المبيدات الحشرية مقابل 57 للكرنب.

في العام 2006، قامت علامة دول التجارية باستعادة أكياس السبانخ الموضبة بعد وقوع حالات إصابات عدة مرتبطة بالخضار في الولايات المتحدة.

العنب
لهذه الفاكهة الصغيرة قشرة غاية في الهشاشة ما يؤدي إلى سرعة امتصاص المبيدات. لذا لا بد من التفكير جيداً قبل القيام بشراء أي من منتجات العنب.

البطاطس
هل تلذذت يوماً ما بقشر البطاطس في مطعمك المفضل؟ لربما ستفكر مرتين قبل أن تأكل القشرة. فهي غنية بالمبيدات- 36 نوعاً بحسب EWG- اللازمة للقضاء على الحشرات والأمراض.

الكرز
كما التوت البري والفراولة والخوخ، للكرز قشرة رقيقة لا تحميها في أغلب الأحيان من المبيدات الحشرية المؤذية. وبما أن الكرز يحتوي على حمض الإيلاجيك وهي مضاد للأكسدة يحارب المواد المسرطنة، فمن الأفضل شراء المنتج العضوي أو المستورد.
للحصول على المزيد من المعلومات يمكنك سيدتي الدخول إلى موقعي الالكتروني www.DrAoun.com   أو شبكة التواصل الاجتماعي www.facebook/draoun