الفستان الأسود ... جاذبية وغموض

سيرين عبد النور

سيرين عبد النور

شذى حسون

شذى حسون

ديانا حداد

ديانا حداد

إليسا

إليسا

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي

مايا دياب

مايا دياب

ميريام فارس

ميريام فارس

نجوى كرم

نجوى كرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نوال الزغبي

نوال الزغبي

نيكول سابا

نيكول سابا

يارا

يارا

اعداد:ليندا عيَاش

مهما  تظهر في الموضة الوان مشرقة ،فاتحة او داكنة لمختلف الفصول والمناسبات يبقى اللون الاسود ملكاً على كل الالوان يجذب كل الاذواق بجاذبيته بغض النظر عن تصميمه او لون بشرة المرأة التي تختاره وغيرها من المواصفات المرتبطة بهذا اللون.

ولا تخلو اي خزانة من الفستان الاسود، الذي يكون الخيار السريع لتلبية المناسبات من العادية الى المهمة.والاهم ان هذا اللون يجعل الجسم يبدو اكثر ضعفاً على عكس الالوان الفاتحة التي تجعل الجسم يبدو اكثر امتلاء.وحتى لا تبدو الاطلالة باللون الاسود كئيبة يتطلب ارتدائه اضافة بعض الاكسسوارات المضيئة والجذابة والاعتماد على الماكياج المشرق.

واطلقت المصممة كوكوشانيل الفستان الأسود  في عالم الموضة سنة 1926  ضمن مجموعة مميزة من الازياء، واصبح  بعد فترة قصيرة القطعة المرغوبةوالمفضلة في العالم، ولم تتوقف نجومية هذا اللون منذ ذلك الحين،واصبحت شعبيته اكبر على مر السنين بسبب الرونق الرائع الذي يضفيه على اطلالة المرأة بالاضافة الى التألق والانوثة والجاذبية.

وقبل ان يصبح الفستان الاسود القطعة المميزة عند المصممين وعند النساء كان ارتداؤه مرتبطاً بالمناسبات الحزينة  كالدفن أو تقديم واجب العزاء. ولكن بعدها اصبح جزءاً اساسياً من  مجموعات الازياء التي تطلق في كل موسم لانه يرمز الى الاناقة الدائمة .

"هي" ،اختارت لك مجموعة من الصور لفنانات سمراوات وشقراوات ارتدين فساتين سوداء للحصول على اكثر اطلالة انيقة،وكسرن قوة هذا اللون بالاكسسوارات والمجوهرات والماكياج القوي  او حتى بتداخل  مختلف الاقمشة السوداء ببعضها البعض.