الغذاء الأخضر..فوائد لا تحصى (2)

الغذاء الأخضر..فوائد لا تحصى (2)

الغذاء الأخضر..فوائد لا تحصى (2)

د. نجاة تتحدثين دوما على القنوات العربية عن الغذاء الاخضر وانواعه.. هل يمكنني ان اعرف ما هي انواعه واين نجدها؟ وما هي بالضبط فوائده؟ هل هو غذاء معجزة ام ماذا؟  

هناك نوع من الغذاء الاخضر تحت اسم  Barleygressانه ايضا يعالج القولون ويزيل التهابات الجسم ويخفض الكولسترول بالدم..ايضا يستعمل لجمال البشرة وحيويتها ونضارتها.

نوع آخر باسم  greenalgaeوهو منظف جيد وغذاء كامل يعطى في حالة التنحيف فهو يجعل الانسان يشعر بالشبع لأنه غذاء كامل كما انه يحرق الشحوم.

الغذاء الاخضر باسم klep مهم بتغذية الجسم بمادة اليود وهيالتي تغذي وتوازن عمل الغدة الدرقية، انه غني بكل انواع فيتامين المركب B.. وهو بهذا يغذي الدماغ ويوقي بصيلات الشعر والاظافر الضعيفة التي لا تنمو.. ان طعمه أسبه بالسمك ولهذا يفضل تناوله على شكل حبوب لحماية الجسم من التلوث، وهو يعتير من مجموعة الطحالب البحرية  Seaweed.

اما النوع الآخر من الغذاء الأخضر فهو مادة sprirulina سبريولينا والتي انتشرت في منطقة (الجاد) chad هذه المادة غذاء كامل وتعتبر غذاء العالم الجائع. حيث ممكن ان تقطن للشعوب التي تعاني  من المجاعة نقص الغذاء ..انها غنية بمادة البيتا كاروتين وتعالج التلوث أثناء علاج مرضى السرطان. انها غنية بفيتامين B12 وفي اليابان يعالجون بها مرضى السكر لغناها بعنصر (الكروميوم).

 ان الغذاء الاخضر بأنواعه غني بالانزيمات ويستعمل كما ذكرنا في معاهد التجميل والصحة في العالم اجمع من اليابان الى الصين الى اميركا وبريطانيا والمانيا عدا عالمنا العربي ولكن من حسن الظروف ونتيجة اهتمام دولة الامارات العربية بصحة مواطنيها فقد فكرت وزارة الصحة في دولة الامارات بدراسة هذه المادة وجلبها وادخالها للبلاد لفائدة المواطن.

 وبعد دراسة وبحث وافقوا على ادخالها وادخلوها باسم (كرين مكما) وهي تسمية الماضي وعرفت هذه المعلومة بطريق الصدفة من الشركة الاميركية المصنعة لهذه المادة وذلك لأني اردت البحث أكثر عنها قبل ان أبدأ باستعمالها بشكل مهني أثناء ممارستي لعملي.. وزارة الصحة الاماراتية وزعت هذه المادة بعد شرائها آلاف العلب من الشركة الكثير منهم لي لا يعرفون فوائدها ولم ينشر الكثير عنهان ولهذا ما زلنا كما أرى ويرى غيري في غاية الحاجة لترك مساحة بالإعلام العربي لمثل هذه الامور.

ملاحظة: يمكن الحصول على هذه المادة ومواد الغذاء الاخضر الاخرى من دبي او جدة او الحصول عليها من بريطانيا واميركا فهي في كل مكان وكل صيدلة.