الغذاء الأخضر..فوائد لا تحصى (1)

 

د. نجاة تتحدثين دوما على القنوات العربية عن الغذاء الاخضر وانواعه.. هل يمكنني ان اعرف ما هي انواعه واين نجدها؟ وما هي بالضبط فوائده؟ هل هو غذاء معجزة ام ماذا؟

اتكلم عنه كثيرا لفوائده للجسم التي لا تعد ولاتحصى..انه غذاء كامل غني بالبروتين السهل الهضم وهو المادة الاساسية لحيوية الجسم وتحفيزه على القيام بنشاطه اليومي.

انه الغذاء الغني بكل الاحماض الامينية وكذلك الفيتامينات والمعادن والاحماض الدهنية مثل: omega وغيرها من انواع الاحماض، كما انه الغذاء الغني بمضادات الأكسدة والتي تنفع في طرح السموم الحرة من الجسم. وهي التي اصبحت محيطة بداخل أجسامنا وخارجه من كل جانب.

الغذاء الاخضر ينشط الدماغ ويطرح المعادن الثقيلة من الدم ويقوي الدورة الدموية ويزيل آلام المفاصل وينظف القولون ويطرد البكتيريا السيئة ويزيل الامساك وهو الذي يقوي الشعر والاظافر ويعطي البشرة لونا صحيا ورديا براقا...ويساعد على إزلة ضيق النفس وينظف الرئتين من التلوث..

كما انه يقوي البصر لإحتوائه على البيتا كاروتين... انه الغذاء الغني بفيتامين D الذي يقوي العظام ويجنب هشاشة العظام لكونه يساعد على امتصاص الجسم لعنصر الكالسيوم..كما أثبتت الدراسات في الخمس سنوات الاخيرة عن فوائد فيتامين د بتخفيض الضغط العالي وتقوية جهاز المناعة.

ان الغذاء الاخضر كتب عنه الكثير ومنذ بداية القرن الماضي وانواعه كثيرة وتعطى معظمها نفس النتائج الايجيابية للجسم، خاصة لمن يعاني من أمراض مناعية او غيرها. كما ان مراكز صحية في الغرب تعالج به أمراض السرطان والقولون والسكر. وكما أعلن ان رواد الفضاء يعيشون عليه وبدون طعام عداه ويفضلون حمله معهم في السفن الفضائية لسهولة حمله وقيمته الغذائية العالية.

من انواعه

من انواعه CHLORELLA فهي غنية بالبروتين الكامل وكذلك هذه المادة غنية بمادة الكلورفيل التي نتظف الدم والقولون وتقوي خلايا وكريات الدم الحمراء ان الكلوريلا تحمي الجسم من التلوث البيئي وتعطي البشرة لونا زاهيا صحيا.

مادة الحلفاء ALFALFA هذه المادة غنية بالمعادن ومنها الكالسيوم المهم للأظافر والشعر والعظام، ولهذا اشتهرت هذه المادة عند العرب حيث ان غذاء الحصان العربي منها ولذلك تتميز الخيول العربية بقوتها وصلابة عظامها وقوة شعرها والعرب يسمونها (الحلقة). كما يفيد المصابين بالسكر والتهاب المفاصل.

كذلك من انواع الغذاء الاخضر Wheatgrass وهو مهم لعلاج المفاصل ومهم للطاقة العامة والنشاط ولعلاج الحالات الصعبة من سرطان القولون وتناوله في الصباح يعطي النشاط لساعات ويستعمل في علاج مرض التلاسيميا فهو يبني الدم (يتبع).