ماسكات اللوز تغنيك عن كريمات تبييض البشرة

مسحوق اللوز غني بالمواد التي تعمل على تفتيح البشرة

مسحوق اللوز غني بالمواد التي تعمل على تفتيح البشرة

المواظبة على ماسكات اللوز يمنح بشرتك نتائج مذهلة

المواظبة على ماسكات اللوز يمنح بشرتك نتائج مذهلة

ماسك اللوز يعمل على تفتيح البشرة

ماسك اللوز يعمل على تفتيح البشرة

ما تزال جداتنا تحتفظ في جعبتهن بالكثير من الوصفات الطبيعية التي كن يستعملنها بديلا عن الكريمات ومن بينها وصفات لتفتيح بشرتهن ونعومتها ترتكز على مسحوق اللوز المطحون مع بعض المواد المنزلية من المطبخ.
 
إليكم من "هي" ثلاث ماسكات طبيعية ترتكز على اللوز من أسرار الجدات لتبييض البشرة: 
1- خلطة اللوز مع العسل: انقعي حوالي 8  حبات من اللوز طوال الليل بالقليل من الماء. بعد تقشيرها، اطحنيها جيدًا واخلطيها مع القليل من العسل. افردي المزيج على بشرتك لمدة نصف ساعة، وكرريه 3 مرات بالاسبوع. يمكنك استخدام الوصفة على الوجه والجسم أيضًا لتفتيح الأماكن الداكنة وإزالة البقع. تساعد هذه الخلطة أيضا على ترطيب البشرة وتنعيمها.
 
2- خلطة اللوز مع الزبادي: امزجي ملعقتين من مسحوق اللوز المطحون (كما الطريقة السابقة) مع ملعقة طعام من الزبادي (اللبن الرائب). افردي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، وكرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا. ستلاحظين الفرق بنفسك خلال أول اسبوع. يمكنك بعد الانتهاء من الوصفة دهن زيت اللوز الحلو لترطيب البشرة.
 
3- اللوز مع البيض والحامض: اخفقي بياض بيضة مع ملعقة طعام من مسحوق اللوز المطحون وملعقة من عصير الحامض الاصفر. اخلطي المكونات معًا واستخدميها على البشرة لمدة 20 دقيقة. تعمل هذه الوصفة على تفتيتح لون البشرة  ومكافحة التجاعيد.
 
جربي هذه الماسكات الطبيعية لتفتيح لون البشرة، واستغني عن الكريمات المشبعة بالمواد الكيماوية.