أسباب تدفعك للتخلي عن المكياج أثناء الرياضة

المكياج يؤذي بشرتك اثناء ممارسة التمارين الرياضية

المكياج يؤذي بشرتك اثناء ممارسة التمارين الرياضية

قد لا يدرك الكثيرون تأثير الرياضة على جمال البشرة وحيويتها. ومن أهمها التخلص من سموم البشرة وذلك عبر التعرق وتنشيط الدورة الدموية، مما يزيدها نقاء ونعومة. في المقابل، فإن وضع المكياج أثناء ممارسة التمارين الرياضية له نتائج سلبية جدا على البشرة لا تحمد عقباها.
 
"هي" تعرفّك على أهم الأسباب التي تجعلك تستغنين عن المكياج أثناء ممارسة الرياضة وعلى افضل طرق العناية ببشرتك خلال التمارين:
 
- عند ممارسة الرياضة، تتفتح مسام البشرة أثناء التعرق، لذا فإن المساحيق التجميلية على الوجه من البودرة والظلال وكريم الأساس... تؤدي الى انسداد مسام البشرة وتسممها ومنعها من التنفس، مما يتسبب بالبثور والشحوب لها والتصبغات اللونية.
 
- عندما تتعرقين، بالطبع فإن الماسكارا والكحل في عينيك سيبدآن بالسيلان مما يعرض عينيك الى خطر دخول هذه المواد الى داخلهما ويتسببان بإلتهابات حادة وبإحمرار الجفون. لذا من المستحسن الاستغناء عنهما أو استبدالهما بمواد تجميل مضادة للماء.
 
- ننصحك بعدم وضع العدسات اللاصقة خلال التمارين الرياضية لتفادي علامات التعب التي قد تظهر على عينيك بسببها.
 
- ننصحك بغسل وجهك جيدا قبل التمارين الرياضية ووضع "سيروم" خفيف تمتصه البشرة بشكلٍ سريع.
 
- ان كنت ترغبين بإبراز جمالك أثناء ممارسة الرياضة فركزي على الحواجب والشفتين بشكلٍ أساسي، قومي بتخطيط الحواجب بقلم مضاد للماء لإبراز شكلهما بأفضل طريقة واستخدمي المرطب للشفاه الذي يمنحهما لمعة ويمنع تشققهما. 
 
- بعد الانتهاء من التمارين عليك غسل وجهك جيداً بصابون يلائم بشرتك لإزالة التعرق والخلايا الميتة من ثم ضعي كريم مرطباً لتغذية البشرة.
 
اتبعي هذه النصائح قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية، وتألقي ببشرة نقيّة وجميلة خالية من الشوائب.