أطعمة تمنح بشرتك نعومة فائقة

 سر جمال البشرة يكمن بنعومتها

سر جمال البشرة يكمن بنعومتها

تناولي يوميا طبق سلطة مع زيت الزيتون لتحصلي على بشرة ناعمة

تناولي يوميا طبق سلطة مع زيت الزيتون لتحصلي على بشرة ناعمة

بذور الكتان من الاطعمة المهمة لبشرتك

بذور الكتان من الاطعمة المهمة لبشرتك

الاسماك من اهم الاطعمة لصحة البشرة وشبابها

الاسماك من اهم الاطعمة لصحة البشرة وشبابها

يمكنك عزيزتنا المرأة ان تجعلي بشرتك أكثر صحة ونعومة فقط بما تأكلين، وترتكز هذه الاطعمة على مضادات الأكسدة وغير المشجعة لإنتاج الانسولين ولكنها في نفس الوقت تمد بشرتك بالماء.
 
إليك من "هي" أهم الأطعمة التي تمنح بشرتك نعومة فائقة:  
- تعتبر الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 من أكثر المواد التي تعمل على تجديد خلايا البشرة ومعالجة عيوبها ومنحها النعومة والنقاء. ومن أهم الأطعمة الغنية بهذه المادة: الأسماك (ننصحك بتناوله ثلاث مرات في الاسبوع) والتونة والسردين، المكسرات خاصة البندق واللوز والجوز وبذور الكتان والحبة السوداء. 
 
-  لا تهملي تناول الفواكه التي تحتوي على الفيتامين "سي" للحفاظ على بشرة نضرة. فيمكنك مثلا التنويع خلال الاسبوع بين عصير الليمون او الفريز او المانغا او الجوافة او حتى عصير الكوكتيل. فهذه الفاكهة تمنح بشرتك نعومة فائقة.
 
- تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ والجرجير والسلق والبقدونس وورق العنب، على فيتامينات (أ) و(ج)، والكالسيوم والحديد، وهم من العناصر الضرورية لصحة البشرة. لذا احرصي على تضمين غذائك احداها يومياً ولاحظي التحسن التدريحي في بشرتك.
 
- يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين هـ والكاروتين وحامض الأوليك والبالمتيك...وهذه العناصر كفيلة بترطيب الجلد ومعالجة مشاكل بشرتك ومنحها النقاء والملمس الناعم. لذا، احرصي يوميا على ادراج زيت الزيتون (ملعقة طعام على الأقل) في برنامج غذائك اليومي. اضيفيه الى السلطات او الى فطورك كاللبنة او الجبنة.
 
- - تحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية أوميغا3 والتي تزيل الحبوب وتكافح تجاعيد البشرة مما يجعل مظهر بشرتك ناعما ومشدودا. وتشير الدراسات الى أن تناول بذور الكتان يوميا بمعدل نصف ملعقة شاي (حوالي غرامين) تعمل على جعل بشرتك أكثر شباباً وترطبها وتخلصك من المشاكل الجلدية فيها. اضيفي هذه البذور الى اطباقك اليومية.