6 خطوات صحيّة تجعل بشرتك مضيئة قبيل العيد

سموثي الحامض مع المياه والنعناع يزيد من اشراقة بشرتك

سموثي الحامض مع المياه والنعناع يزيد من اشراقة بشرتك

تنظيف البشرة بالحليب والحامض يكسبها نضارة

تنظيف البشرة بالحليب والحامض يكسبها نضارة

 النوم لساعات كافية يجدد خلايا بشرتك

النوم لساعات كافية يجدد خلايا بشرتك

طبقي نظام صحي يومي لتحصلي على بشرة مشرقة في العيد

طبقي نظام صحي يومي لتحصلي على بشرة مشرقة في العيد

ستة أيام تفصلنا عن عيد الأضحى، فيما تسعى كل السيدات الى الظهور ببشرة مشرقة ومضيئة لإستقبال ضيوفهن والمهنئين بهذه المناسبة المميزة. لذا، يمكنك عزيزتي المرأة ان تبدئي من اليوم بتطبيق نصائح صحية تعكس جمالاً ونضارة على ملامحك خلال أيام العيد.
 
1- إحصلي على قسط كافٍ من النوم لجعل بشرتك متوردة وخالية من الهالات السوداء. فالنوم لساعات كافية هو من أعظم أدوات التجميل الطبيعية ويجدد خلايا بشرتك. واذا صعب عليك النوم، إشربي كوب من الحليب الدافئ مع العسل او مغلي اليانسون.
 
2- اصنعي "سموثي" خاص لطرد السموم من بشرتك. ضعي 4 شرائح من الحامض داخل عبوة مياه مع بضع وريقات من النعناع. تناولي كوبا كل ساعتين من هذه الوصفة التي تطرد السموم من بشرتك وتعكس نضارة على بشرتك. هذا السموثي يغنيك عن شرب المياه.
 
3- إحرصي دائما على تنظيف بشرتك قبيل النوم حتى إن كنت لا تضعين المكياج. ويعتبر الحليب من إحدى افضل المنظفّات الطبيعيّة للبشرة، حيث بإمكانك تنظيف بشرتك بالحليب صباحاً ومساءً، ومسحها بقطنة مبللة بمزيج الحليب مع بضع نقاط من عصير الحامض الذي يعمل ايضا على قبض مسامات بشرتك.
 
4- ابتعدي هذه الفترة عن الحلويات والمأكولات الدهنية والشيبس والمشروبات الغازية، فكل هذه الأمور تزيد من افراز بشرتك الدهنية وتراكم السموم فيها، واستبدليها بالعصائر الطبيعية والمكسرات بكمية معتدلة. ننصحك بعصير الليمون او الجزر، كذلك اختاري الجوز لفائدته الكبيرة على بشرتك.
 
5- هل تعلمين ان ممارسة الرياضة والتعرق الناتج عنها ينقّي بشرتك من السموم ويجعلها متوردة وناعمة؟. إذا قومي بممارسة أي نوع من الرياضة تحبذينه لمدة ربع ساعة يوميا، وستلاحظين الفرق على بشرتك.
 
6-  خذي دوش يوميا مع اجراء تدليك بواسطة مستحضر يحتوي على مستحلبات تزيل الجفاف وتطري البشرة، ويمكن اضافة ربع غالون حليب الى مياه حوض الحمام مرة بالاسبوع لتغطيس جسمك فيه.
 
طبقي هذا البرنامج الصحي قبيل عيد الاضحى، وتباهي ببشرة مضيئة وخالية من العيوب تسحر الانظار اليك.