3 ماسكات طبيعية تُنعش بشرتك قبيل العيد

زيت السمسم يجدد خلايا البشرة

زيت السمسم يجدد خلايا البشرة

الثلج يعمل على شد البشرة

الثلج يعمل على شد البشرة

 اجعلي بشرتك نضرة بتطبيق ماسك القشطة

اجعلي بشرتك نضرة بتطبيق ماسك القشطة

 الوصفات الطبيعية تعيد الاشراقة لبشرتك

الوصفات الطبيعية تعيد الاشراقة لبشرتك

بشرتك مرهقة وذابلة قبيل أيام من العيد إلا انك لا تملكين المال الكافي للذهاب الى مراكز التجميل او شراء مستحضرات باهظة الثمن، إذا ما رأيك أن تستعملي هذه الوصفات الطبيعية لتكوني نجمة عيد الأضحى ببشرة نضرة ومشرقة وحيوية؟.
 
إليك  من هي" أهم الوصفات المنزلية التي تُنعش بشرتك وترطبها وتغذيها بدون أي جهد أو تكلفة:
 
1- وصفة الثلج بماء الورد: مرّري يوميا لمدة دقائق مكعبا من الثلج ممزوجا فيه ماء الورد على وجهك يوميا عبر حركات دائرية سريعة. هذه الوصفة ستعمل على شد بشرتك وتحسين لونها حيث تجعلها وردية مشرقة عبر تنشيط الدورة الدموية التي تنقل الفيتامينات والمعادن اللازمة لبشرتك، كما ان اللجوء الى كمادات الثلج تحت العينين يخلصك من الهالات السوداء تحت العين قبيل العيد. 
 
2- ماسك القشطة مع الموز: احضري ملعقة من القشطة الطازجة واضيفي اليها بضع نقاط من الحامض وربع ثمرة مهروسة من الموز. افردي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة من ثم اشطفيه بالماء. تعمل القشطة على منح الحيوية لبشرتك وانتعاشها وتغذيتها. اما عصير الحامض الغني بالفيتامين "سي" فيعمل على اذابة الخلايا الميتة من الجلد وشد البشرة،  فيما الموز يحتوي على مواد تبيّض بشرتك وتكسبها نعومة مدهشة قبيل مناسبة عيد الاضحى.
 
3- ماسك زيت السمسم: يحتوي زيت السمسم على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك وحمض الستيريك مما يجعله مرطب ممتاز لجميع انواع البشرة، كما انه يزيل آثار التعب فيكسب البشرة انتعاشا ونضارة لا مثيل لهما. ادهني وجهك بكمية قليلة منه واتركيه لمدة عشر دقائق. ومكنكِ أيضًا إضافة القليل من زيت السمسم لماء الاستحمام للحفاظ على ترطيب الجسم ونعومته.