أغذية تغنيك عن "البوتوكس" لجمال بشرتك

شباب البشرة يبدأ من العناية بالغذاء

شباب البشرة يبدأ من العناية بالغذاء

العناية بنظامك الغذائي يبعد عنك شبح الشيخوخة

العناية بنظامك الغذائي يبعد عنك شبح الشيخوخة

التغذية المناسبة تغنيك عن حقن البوتوكس

التغذية المناسبة تغنيك عن حقن البوتوكس

الخضار الملونة تمنح بشرتك الصحة والشباب

الخضار الملونة تمنح بشرتك الصحة والشباب

تتهافت الكثير من النساء على حقن "البوتوكس" لمحو آثار تجاعيد البشرة عن الوجه وخاصة في محيط العينين والجبين اضافة الى اللجوء لنفخ الخدود وذلك كله بهدف ان تبدو اكثر شبابا وجمالا، وللتمتع ايضا ببشرة مشدودة غير مترهلة. 
 
وبعيدا عن مخاطر هذه الحقن، يؤكد خبراء التغذية انه بالإمكان الاستغناء عن الحقن هذه بحال تنويع نظامنا الغذائي بمأكولات غنية بالدرجة الأولى بمضادات الأكسدة والفيتامينات المكافحة لترهل الجلد والشيخوخة والمغذية والمرطبة للبشرة، واليكم أهمها:
 
- يقول باحثون من جامعة هارفارد إن مادة اللوتيين lutein يعتبر من أحد أقوى مضادات الأكسدة، وتمنح هذه المادة المرونة والترطيب للبشرة تحافظ على الطبقة السميكة في الوجه. ومن المأكولات الغنية بهذه المادة:  الملفوف، اللفت، البروكولي، السبانخ،  الجزر، الكوسى، أغلب الخضار ذات اللون الأخضر الداكن واللون الأصفر.
 
- تعمل جميع الخضراوات والفواكه الحمراء على تنشيط الجسم لإفراز مادة الكولاجين التي تمنح البشرة مظهراً شابا ومشدودا. لذا، أضيفي الى نظامك الغذائي البندورة "الطماطم"، الفليفلة الحمراء، الشمندر، الفريز "الفروالة"،  التوت البري، الكرز، الرمان، البطيخ...فهذه المأكولات غنية بالمواد المضادة للأكسدة وهي أساسيّة في حماية جلدك من مظاهر الشيخوخة.
 
- تعتبر الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 من أكثر المواد التي تعمل على تجديد خلايا البشرة ومعالجة عيوبها. ومن أهم الأطعمة الغنية بهذه المادة:  الأسماك والتونة والسردين، المكسرات خاضة البندق واللوز والجوز وبذور الكتان والحبة السوداء. 
 
احرصي على تنويع مائدتك بهذه الأغذية الضرورية لشباب بشرتك ونضارتها، واستغني عن حقن البوتوكس التي قد تشوه جمالك.