9 أخطاء تجنبيها أثناء تنظيف بشرتك

أفضل وقت لترطيب بشرتك بعد تنظيفها

أفضل وقت لترطيب بشرتك بعد تنظيفها

قومي تنشيف وجهك بلطف ونعومة

قومي تنشيف وجهك بلطف ونعومة

 اغسلي يديك قبل تنظيف وجهك

اغسلي يديك قبل تنظيف وجهك

اشطفي وجهك جيداً بعد المطهر وبالماء الفاتر

اشطفي وجهك جيداً بعد المطهر وبالماء الفاتر

أزيلي الماكياج عن وجهك قبل التنظيف

أزيلي الماكياج عن وجهك قبل التنظيف

اختاري المنظف الملائم لنوع بشرتك

اختاري المنظف الملائم لنوع بشرتك

تنظيف وجهك قد يبدو روتيناً بسيطاً وسهلاً، مجرد ترطيب، رغوة وشطف. إلا أن روتين العناية بالبشرة أمر ضروري ومهم وقد يتطلب عناية خاصة ودقيقة تجنبك بعض الأخطاء التي قد تتسبب في جفاف بشرتك أو تهيجها أو حتى ظهور الزيت والدهون عليها.
 
غسل الوجه والعناية بالبشرة ضرورة صحية تقوم بها جميع الفتيات والسيدات، واليوم نحن سنقدم لك أكثر الأخطاء شيوعاً والتي تجنبك الآثار الجانبية والسلبية التي قد تؤثر على بشرتك:
 
1.اختيار الغسول الخطأ: لابد من اختيار الغسول اللطيف الذي لا يسبب تهيج البشرة وبالتالي يحافظ على رطوبة الجلد ويخلص المسام من الأوساخ والدهون المتراكمة. 
 
2.اختاري المنظف الذي يلائم مختلف أنواع البشرة إن كنت لا تعانين من أي مشاكل فيها، أما إذا كانت بشرتك دهنية أو تعانين من حب الشباب فاختاري المنتج الملائم لنوع بشرتك.
 
3.إبدأي عملية غسل وجهك بعد تنظيف يديك، متجنبة نقل الجراثيم والبكتيريا والأوساخ المتراكمة على يديك إلى وجهك.
 
4.اغسلي وجهك مرة أو مرتين في اليوم، فأكثر من ذلك قد يؤدي إلي تخليص بشرتك من الزيون التي تحافظ عليه صحي ورطب وبالتالي يؤدي إلى إحمرار بشرتك وتهيجها وظهور علامات التقدم في السن عليها.
 
5.اشطفي وجهك جيداً بعد المطهر، فأي بقايا منه قد تتسبب في إنسداد المسام.
 
6.اشطفي وجهك بالماء الفاتر، متجنبة الماء الساخن جداً الذي قد يسبب ترك آثار َ حمراء على وجهك وتهيج بشرتك، وأيضاً الماء البارد.
 
7.إزالة المكياج قبل التطهير: فالهدف من التطهير هو تنظيف المسام، وترك مكياجك قبل التنظيف قد يتسبب في انسداد المسام نتيجة بقايا الماكياج المتراكمة وتنظيف السطح الخارجي فقط لبشرتك.
 
8.تجنبي فرك وجهك بقسوة بواسطة المنشفة بغية التنشيف التام. فالجلد حساس ويتطلب تعاملا ناعما ورقيقا تجنباً لأي تهيج أو إحمرار وأيضاً ظهور التجاعيد.
 
9.أفضل وقت لترطيب بشرتك هو بعد التنظيف، فترطيب البشرة الرطبة بعد الغسل يساعد على امتاص المنتج بشكل كامل وبالتالي الحصول على أفضل النتائج.
 
بتجنبك لهذه الأخطاء واتباعك للطرق الصحيحة لغسل وتنظيف بشرتك، تضمنين بشرة صحية ونضرة.