تمارين بسيطة لشد الوجه والحفاظ على نضارته

تمرين السمكة المنفوخة

تمرين السمكة المنفوخة

تمارين الوجه تنشط الدورة الدموية

تمارين الوجه تنشط الدورة الدموية

تمارين الوجه تكافح الشيخوخة

تمارين الوجه تكافح الشيخوخة

استخدام تمارين الوجه لشد البشرة والحفاظ على نضارتها رائج كثيراً في الغرب لمدى فعالية هذه التمارين في إعادة الليونة والمرونة لعضلات الوجه وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي محاربة تجاعيد الوجه ومنحه مظهراً شاباً.
 
إليك عزيزتنا المرأة من "هي" كيفية تطبيق هذه التمارين بكل سهولة في منزلك أو في مكتبك:
- قومي بفتح فمك واسعا وكأنك تستعدين للصراخ، ابقي على هذه الحركة لعشر ثوان وبعد ذلك عودي للوضع الطبيعي. كرري التمرين 6 مرات خلال دقيقة واحدة. ثمّ كرّريه 6 مرات مع تحريك رأسك إلى اليسار وإلى اليمين لشد عضلات الرقبة. 
 
- قومي بمد الشفتين وضمهما كشكل التقبيل لمدة 5 ثوان مع تحريك الشفتين وهما بهذه الوضعية لكل من الجهتين اليمنى أولا لمدة 5 ثوان، ثم اليسرى لمدة 5 ثوان أخرى. كرري التمرين لمدة دقيقتين يومياً.
 
 - إملئي خديك بالهواء ثم إدفعي الهواء إلى الخد الأيمن لمدة 5 ثوان، ثم للخد الأيسر مدة 5 ثوان أخرى. ثم أطلقي سراح الهواء من الفم. كرري هذا التمرين 10 مرات. يسمى هذا التمرين بحركة السمكة المنفوخة.
 
- قومي بتصنع إبتسامة عريضة تُظهر اللثة العليا واللثة السفلى لمدة 5 ثوان، ثم اغلقي الشفتين وكرري الابتسامة مرة أخرى. يكرر هذا التمرين 10 مرات. هذا التمرين كفيل بشد العضلات حول شفتيك.
 
- ضعي الأصابع الثلاث الوسطى من كلتا يديك وسط جبينك، وحرّكيها في اتجاه الصدغين، كرّري الحركة ست مرات فهي كفيلة بتنشيط منطقة الصدغين وبتخفيف  الخطوط الناعمة على الجبهة وبتخفيف كل التوترات والتشجنات في الجبين وخاصة حول العين.
 
داومي على هذه التمارين يوميا، واحصلي على بشرة بمظهر شاب ونضر وحيوي