عادات غذائية تضر ببشرتك في رمضان

المياه تعمل على ترطيب بشرتك

المياه تعمل على ترطيب بشرتك

ابتعدي عن الحلويات

ابتعدي عن الحلويات

التغيير في النظام الغذائي ينعكس بشكل مباشر على البشرة خلال شهر الصوم إن لم نراعي العادت الصحية الغذائية خلال إفطارنا وسحورنا، وبالعكس، ان اتبعنا القواعد السليمة بالغذاء خلال هذه الفترة فإن البشرة تستعيد اشراقتها ونضارتها جراء طرد السموم من الجسم خلال عملية الصوم.
 
إليك عزيزتي المرأة أهم العادات الخاطئة التي تضر بصحة بشرتك في رمضان: 
- تناول كميات كبيرة من الأطعمة دفعة واحدة يربك عملية الهضم ويمنع المعدة من امتصاص المغذيات والفيتامينات، مما يؤثر سلبا على البشرة فتبدو شاحبة جراء ذهاب المواد المغذية للبشرة هدرا. لذا احرصي على البدء بالسوائل والخضراوات أولا، وانتظري على الأقل نصف ساعة لتناول الطبق الرئيسي بكمية معتدلة.
 
- الإكثار من الحلويات يوميا في الإفطار. فالحلويات تعتبر من أعداء البشرة جراء تسببها بالتجاعيد لإحتوائها على كميات كبيرة من السكر والزيوت الدهنية. ويفضل تناول الحلويات بعد ساعتين من الإفطار.
 
- اهمال شرب كميات كافية من المياه خلال الصيام حيث يفقد الجسم نسبة كبيرة من الماء، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة. لذا، تناولي كميات كافية من الماء عقب وجبة الإفطار بساعتين، وفي وجبة السحور، والا ستتعرض بشرتك للجفاف ولمظهر ذابل!.
 
- الادمان على الكافيين والمشروبات الغازية فهي تعمل على انتزاع الترطيب الداخلي من الجسم عبر ادرار البول بكثرة وتربك عملية الهضم عقب الافطار. استبدليها بالعصائر الطبيعية واللبن الزبادي لما لهما من فوائد جمالية على بشرتك.
 
- الإكثار من التوابل والشطة في المأكولات اضافة الى المقالي والمأكولات السريعة ..فهذه الأطعمة تضاعف من مشاكل البثور في بشرتك.
 
ابتعدي عن هذه العادات الصحية الضارة لبشرتك، وتباهي بجمال مشرق ونضر خلال فترة الصوم.