5 أخطاء جسيمة تفقدك جمال يديك!

المنظفات المنزلية من اكثر العوامل التي تؤذي اليدين

المنظفات المنزلية من اكثر العوامل التي تؤذي اليدين

القفازات تحمي يديك من الجفاف وتلف الجلد

القفازات تحمي يديك من الجفاف وتلف الجلد

الادمان على الهاتف يتسبب بتلف الاصابع

الادمان على الهاتف يتسبب بتلف الاصابع

يديك

يديك

اليدان الجميلتان والناعمتان تعكسان انوثة المرأة واهتمامها بنفسها وجمالها، خاصة وان اليدين تفصحان عن عمر المرأة، إلا ان هناك أمور تعرض بشرة يديها للضرر والأذى في حال لم تتداركها باكراً وتولي الحماية اللازمة لهما.
 
إليك عزيزتي المرأة من "هي" أهم الأمور الواجب تداركها كي تحافظي على يدين جميلتين ونضرتين وشابتين.
1- تعتبر مُنظفات غسل الصحون والملابس والأرضيات من أكثر المنتجات التي تتسبب في خشونة اليدين وتضررهما، لذا قبل تعريض يديك للمنظفات الكيميائية احرصي على ارتداء القفازات (الجلدية من الخارج والقطنية من الداخل) خلال أعمالك المنزلية، للمحافظة على يديك من التلف.
 
2- قد لا تبالين بكريم الحماية ليديك في موسم الصيف، لكن بشرة اليدين تتأذى ايضا كما بشرة الوجه من أضرار الشمس، وتتعرض للتجاعيد والصبغات. لذا، احرصي على وضع كريم الحماية على يديك خلال نزهاتك لحمايتهما. 
 
3- هوسك بالنظافة بشكل مبالغ جداً وغسل اليدين بإستمرار بالماء والصابون من الأخطاء الجسيمة التي تسبب الضرر ليديك وجفافهما وهرمهما. لذا، ان كنت مهووسة بهذا الشكل، احرصي على اختيار صابون للأيدي يحتوي على نسبة عالية من المرطبات والزيوت الطبيعية ومن المستحسن أن يكون الصابون بشكل سائل.  
 
4- قد لا تدركين ان إهمال ترطيب يديك يفقدهما النضارة والرطوبة اللازمة لنعومتهما. فترطيب بشرة اليدين يعتبر من أهم عوامل الحفاظ على جمالهما. لذا، احرصي على ترطيبها مرتين يوميا ويفضل استخدام الكريمات الغنية بالجلسرين أو زبدة الشيا أو زيت الزيتون.
 
5- تؤكد الدراسات ان قضاء وقت طويل في كتابة الرسائل النصية وممارسة الألعاب على أجهزة الهاتف المحمول يسبب ألما وتشنجا في رسغ واصابع وكف اليدين، ويمكن أن يتطور الامر إلى الإصابة بالتهاب الأوتار والساعد، ما يفقد يديك صحتهما وجمالها.