إستغلي موسم الشمام لعناية فائقة بجمالك!

 الشمام يطرد السموم من الجسم

الشمام يطرد السموم من الجسم

الشمام يؤخر علامات الشيخوخة

الشمام يؤخر علامات الشيخوخة

 الشمام يطرد السموم من الجسم

الشمام يطرد السموم من الجسم

لا يُمكن مقاومة تناول الشمام او ما يُعرف بالبطيخ الأصفر في فصل الصيف لمذاقه اللذيذ وفوائده الجمة على صحة الجسم والبشرة وخصوصاً في هذا الموسم حيث أنه يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما يساعد على علاج التهابات الجلد، ويمد الجسم بالسوائل اللازمة التي يفقدها طوال اليوم خلال ارتفاع درجات الحرارة، لذا فهو يعد من أفضل الفواكه الصيفية.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم منافع الشمام لجمال بشرتك:
- يساعد الشمام على التخلص من السموم والفضلات الموجودة في الجسم، لذلك فهو يمنح نضارة للبشرة.
 
- يحتوي الشمام على مادة الكولاجين وهي عبارة عن مركب بروتيني يؤثر بشكل إيجابي على سلامة بناء الخلايا في الأنسجة الضامة، مما يؤخر من علامات الشيخوخة، لذا فلا تفوتي تناول عدة شرائح من الشمام يوميا لتحافظي على شبابك.
 
- وضع شرائح الشمام على الجلد المتجعد لمدة ربع ساعة، يكسبه نضارة وليونة ويجعله مشدوداً، وبالتالي فإنه يكافح علامات التقدم في السن وتبدو بشرتك أكثر شباباً.
 
 -  يعمل ماء الشمام (الموجود في داخل الثمرة) على تنقية بشرة الوجه من الكلف والنمش إذا دهنت به البشرة. أتركي المزيج لمدة ربع ساعة من ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
 
- يستخدم الشمام في تركيب الكريمات المخصصة لزيادة رطوبة البشرة وتخفيض عوارض حروق الشمس، لذا يمكنك وضع شرائح منه على الوجه لمكافحة جفاف البشرة والتخفيف من حروق الشمس.
 
إستغلي هذه الفاكهة اللذيذة وادرجيها ضمن سلتك الغذائية اليومية بكميات معتدلة، وحافظي على جمالك في موسم الصيف.