أيهما أولاً: كريم الأساس أم واقي الشمس؟

ترطيب البشرة يأتي قبل كريم الوقاية

ترطيب البشرة يأتي قبل كريم الوقاية

كريم الحماية اولا قبل استعمال كريم الاساس

كريم الحماية اولا قبل استعمال كريم الاساس

ترطيب البشرة يأتي قبل كريم الوقاية

ترطيب البشرة يأتي قبل كريم الوقاية

تحتار الكثير من السيدات بالأولوية التي يجب مراعاتها في تطبيق كريمات الوجه خلال النهار، وخصوصا في فصل الصيف حيث تحتاج بشدة الى كريم واقي من أشعة الشمس، لذا نسهل عليك الأمر عزيزتنا بهذه النصائح من خبراء التجميل والجلد:
 
- بداية، نقول لك انه اذا كنت ترغبين بحماية بشرتك من التقدم في السن وسرطان الجلد سوف تحتاجين الى المستحضر الواقي من أشعة الشمس يوميا ومرة واحدة على الأقل خلال موسم الصيف خصوصاً مع تراجع طبقة الأوزون في الغلاف الجوي للأرض حيث يمكن لأشعة الشمس ان تسبب ضرراً لبشرتك وجلدك.
 
- إذا كنت تتساءلين أيهما تستعملين أولا، المرطب ام مستحضر الوقاية، فينصحك خبراء التجميل بوضع طبقة من مرطب الوجه والانتظار لفترة 10 دقائق على الأقل من ثم وضع طبقة أخرى من كريم الحماية. والمثالي هو استعمال مستحضر واحد مركّب يحتوي على واقٍ من الشمس ومرطب للوجه في آن معاً فذلك يوفر عليك الوقت والمال.
 
- أما إن كنت لا تستغنين عن كريم الأساس مع كريم الترطيب، فضعي طبقة من المرطب وانتظري 10 دقائق على الأقل، بعدها إفردي كريم واقي الشمس على بشرتك واتركي بشرتك تتشربه لحوالي 5 دقائق، من ثم بعدها يمكنك وضع طبقة من كريم الأساس لتوحيد لون بشرتك وإخفاء عيوبها، وتشكيل قاعدة للبشرة لوضع المكياج، وبهذا تحمين بشرتك من أضرار الشمس خلال الموسم الحار.
 
- بالنسبة لخافي العيوب للبشرة "الكونسيلر"، فمن الأفضل وضع كريم الوقاية من الشمس أولا  والانتظار لدقيقتين حتى يتشربه الجلد جيدا، من ثم تمرير طبقة رقيقة من خافي العيوب على شوائب البشرة وان رأيت ان بشرتك ما تزال تحتاج الى لون اضافي ضعي القليل من كريم الأساس باللون البيج الزهري بواسطة أصابعك لتحصلي على لون موحد للوجه.
 
طبّقي هذه الخطوات من جعبة خبراء الجلد، وحافظي على صحة بشرتك من أشعة الشمس خلال موسم الصيف.