بشرتي جافة ومتقشرة...ما الحل؟

ماسك العسل والحليب يفيد في علاج جفاف البشرة

ماسك العسل والحليب يفيد في علاج جفاف البشرة

 زيت اللوز يرطب بشرتك ويعالح جفافها

زيت اللوز يرطب بشرتك ويعالح جفافها

الخيار يعمل على نعومة وترطيب الجلد

الخيار يعمل على نعومة وترطيب الجلد

طلبت إحدى قارئات "هي" إفادتها عن أهم الماسكات الطبيعية التي يمكنها تحضيرها في المنزل لعلاج بشرتها الجافة والمتقشرة وترطيبها في فصل الصيف، لذا نقدم لك عزيزتنا القارئة أفضل الوصفات المنزلية للتخلص من مشكلة جفاف بشرتك وتقشرها: 
 
- خلطات الزيوت النباتية: أمزجي كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وضعيهم في زجاجة داكنة اللون. إستعملي حاجتك من هذا الماسك، وإدهنيه يومياً على وجهك وإتركيه لحوالي النصف ساعة، وستلاحظين الفرق من أول إستعمال.
 
- ماسك العسل بالخميرة: يعمل هذا الماسك على تغذية البشرة الجافة وترطيبها ومدها بما يلزمها بالفيتامينات حيث تستخدمه مراكز التجميل على نطاق واسع. امزجي ملعقة عسل مع ملعقة حليب طازج وربع ملعقة من الخميرة. احضري قطعة "شاش" من الصيدلية واغمسيها بالمزيج وضعيها كقناع على بشرتك لكي يمتص جلدك المكونات جيدا. وبعد ربع ساعة اغسلي وجهك بالماء البارد.
 
- قناع الخيار لإزالة التقشر: إذا كانت بشرتك جافة وتظهر عليها القشور بوضوح، فأنت إذاً بحاجة الى ثمرة من الخيار المبروشة وملعقة كبيرة من السكر، إفركي هذا المزيج على وجهك لحوالي 5 دقائق، بعدها إغسليه بماء الورد، وضعي على بشرتك القليل من زيت اللوز الحلو. كرري هذا القناع 3 مرات أسبوعياً.
 
جرّبي هذه الوصفات الطبيعية، وقولي وداعا لجفاف بشرتك من دون أي تكاليف في مراكز التجميل.