الطريقة الصحية لتجفيف شعرك

يجب أن تتخلصي بالدرجة الأولى من فائض المياه في الشعر، افعلي ذلك بنعومة، بواسطة منشفة سميكة ودافئة (ضعيها قبل ذلك على جهاز التدفئة، أو بإمكانك كيها بالمكواة ولفها، كي تبقى ساخنة).

بعد ذلك، مشطي شعرك مجددا بالفرشاة وابدأي عملية التجفيف الفعلية، ومن المفضل أن يتم ذلك في الهواء الطلق، مع تمشيط الشعر باستمرار. هذه العملية تسغرق وقتا من دون شك، لكنها الأفضل.

اليك بعض الوسائل الممكنة والسريعة التي تضمن عدم تقصف الشعر:

-         استعملي سيشوار اليد والفرشاة الناعمة، شرط أن تكون قوة السيشوار معتدلة، وأن تبعديه قدر الإمكان عن الشعر.

-         دعي الشعر يجف في الهواء الطلق، ولكن مع اعتماد المناشف الساخنة باستمرار، قبل وبعد كل عملية تسريح للشعر.

- استعملي خدع عارضات الأزياء مثل كي الشعر، غطي الآلة التي تستعملينها للكي بمنشفة سميكة، ضعي شعرك فوقها، وفوق الكل منشفة أخرى، والآن، مرريالمكواة الخفيفة الحرارة فوق المنشفة، دون أن تركزي على نقطة معينة، ولا تتركي الشعر يجف تماما.

-         مشطي الشعر، وستكون النتيجة شعر أملس، وبراقا، بعد ذلك احني رأسك إلى الأمام ومشطي الشعر حتى تعطيه المزيد من الحجم.

العناية اللازمة

الشعر الطويل يتطلب تسريحا دائما كل مساء، كي نخلصه من الغبار الذي يعلق به في النهار وكل صباح أيضا، كي نخلصه من العقد ونعيده إلى مكانه.

وفرشاة الشعر يجب ألا تكون قاسية جدا ولا لينة كثيرا وفي جميع الحالات يجب أن تكون نظيفة دوما.

ومن حين لآخر، ضعي بعض الكريم، أو البريانتين، ودلكي بنعومة بأطراف أصابعك، ثم امسحي شعرك بمنشفة لنزع الفائض ثم سرحي الشعر بفرشاة خاصة، غير تلك التي تسعملينها يوميا.

ولا تنسي أن شعرك يحتاج كل شهر أو شهرين على أبعد تقدير إلى مقص المزين، كي ينزع منه الأطراف المقصفة والمتشققة.

ولدى تسريح الشعر، تجنبي قدر الإمكان التسريحات التي تشد الشعر وتخنقه، أو تضغط عليهـ فإذا رغبت برفع شعرك، تجنبي الأشرطة المطاطية واستعملي تلك المصنوعة من القماش.

على أي حال، فإن أجمل تسريحات الشعر الطويل هي التسريحات الطبيعية والمزينّة بالأمشاط او الدبابيس الملونة، أما اذا كنت قد تجاوزت الأربعين من العمر، فننصحك باعتماد الشعر القصير أو المتوسط الطول، فالشعر الطويل يظهر خيوط السن على شكل وجهك بشكل واضح.